×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نجاح عملية ولادة بمستشفى النماص لطفل خارج تجويف الرحم

نجاح عملية ولادة بمستشفى النماص لطفل خارج تجويف الرحم
صحيفة تنومة - صالح الشهري تمكن مستشفى النماص العام من إجراءعملية جراحية نادرة لمريضة تحمل الجنسية الارترية وتبلغ حوالي 33 عاماً تم تشخيص حالتها بوجود حمل داخل البطن وخارج الرحم بعد عقم 18 عاماً وحيث أن حدوث مثل هذه الحالة 1 في كل 10.000 حالة حمل تصل وفيات الأجنة فيها إلى 40% و نسبة وفاة الأمهات تبلغ إلى 9 أضعاف في الولادة الطبيعية إلا أن الكوادر الطبية المؤهلة بالمستشفى وبتوفيق من الله نجحت في إنقاذ الأم والجنين .

​أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير بالنيابة الأستاذ / سعيد بن مداوي الاحمري مشيراً بان هذه العملية قادها فريق طبي مكون من :-

د- جمال الدين ​​استشاري نساء وولادة .

د- محمد محجوب ​​أخصائي نساء وولادة .

د- لينا حجار ​​​أخصائية تخدير .

د- رونا ​​مقيمة نساء وولادة .

ريني ​​فنية تمريض .

​ ومن جانبه أوضح مدير مستشفى النماص العام الأستاذ / محمد بن عبد الله آل مزهر بان هذه العملية تضاف إلى النجاحات التي شهدها المستشفى حيث تعد هذه العملية نادرة لطفل أكمل شهور الحمل التسعة داخل تجويف البطن بدلاً من إكمالها كالمعتاد داخل الرحم معبراً عن شكره للفريق الطبي الذي أجرى العملية .


التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..