×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الخشرمي يتهم الهيئة بعدم الاهتمام وينفي سجنة او تغريمه

 2007-03-03 10:35:00// الوطن : حسن عامر
ذكر المواطن عبدا لله سالم الخشرمي أن مقيما تحت كفالته ويعمل في تربية المواشي الخاصة به كان وراء مقتل النمرين العربيين.
وقال الخشرمي إنه يملك قطيعا من المواشي في منطقة الشعبة بعقبة تلاع الرابطة بين محافظتي النماص والمجاردة، حيث أفاده المقيم بأن القطيع بات يتضاءل عددهدون أن يعلم بوجود النمرين، حيث قام المقيم بوضع كمية من السم في الشاه النافقة, ظنا بأن الذئاب هي السبب بعد أن تم رصدها قبل الحادثة بيومين إلا أن المفاجأة والتي كانت صدمة للجميع كشفت أن السم قد فتك بنمرين أحدهما ذكر والأخرى أنثى.
وكشف الخشرمي إلى أنه قام على الفور بالاتصال بمقر الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية بمدينة أبها إلا أنه لم يجد أي تجاوب منهم مما دفعه للاتصال بمقر الهيئة الآخر بمحافظة الطائف إلا أن أيا من القائمين على المكتب لم يبدوا تجاوبا معه.
وأشار الخشرمي أن أحد أقاربه أوصله لأحد مسؤولي مكتب الهيئة بالطائف ويدعى أحمد البومي حيث تم إبلاغه بما حدث حيث تفاجأ بعدها بدقائق باتصال من أمين عام الهيئة الأمير بندر بن سعود والذي وجه بإيفاد مندوبين من الهيئة للوقوف معه على الحقيقة وتم على إثرها نقل جثث النمرين لمحافظة الطائف ورش الموقع بمبيدات مضادة للسم. ونفى الخشرمي أن يكون قد تعرض للسجن أو الغرامة المالية نتيجة ما حدث وقال إن عددا من ضعاف النفوس باتوا يروجون لهذا الإجراء.
وقال الخشرمي وجدت كل التقدير والاحترام من قبل المسؤولين في الهيئة لأن ما حدث كان بصنيع المقيم الذي يعمل معي وعن طريق جهل منه بالنمر العربي، حيث أصبحت بعدها من ضمن الموظفين العاملين في الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية وإنمائها وهو يعتبر عملا وطنيا مشرفا أعتز به ما حييت.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..