×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

طلاب جمعية الأمير سلطان لتحفيظ القران يتعرفون على برنامج "لا تترك اثر"

طلاب جمعية الأمير سلطان لتحفيظ القران يتعرفون على برنامج "لا تترك اثر"
المركز الإعلامي لمهرجان أبها يجمعنا شارك برنامج السياحة البيئية (لا تترك أثر) التابع للهيئة العامة للسياحة والآثار في فعاليات الملتقى السنوي السادس لطلاب جمعية تحفيظ القرآن الكريم المتميزين الذي تقيمه وزارة الدفاع شهر شعبان الحالي، ويتضمن عددا من المناشط من بينها برنامج (بيئتي مسئوليتي)، وذلك في موقع جبل الصحن التابع لوزارة الدفاع في محافظة خميس مشيط.

وقد كانت مشاركة برنامج لا تترك أثر ضمن برنامج (بيتئي مسئوليتي)، حيث تم تقديم البرنامج بشكل نظري لما يقارب 50 طالب و10 مشرفين، ومن ثم تم التطبيق العملي والتدريب على كيفية ممارسة مبادئ البرنامج السبعة للطلاب والمشرفين بشكل عملي. الجدير بالذكر أن برنامج لا تترك أثر هو أحد مبادرات الهيئة العامة للسياحة والآثار لتنمية السياحة البيئية المسئولة من خلال تطبيق مبادئ البرنامج السبعة ( التخطيط المسبق والإستعداد للرحلة اختيار المسارات وأماكن التخييم مسبقاً التخلص من الفضلات والنفايات بطرق سليمة حُسن التعامل مع المخلوقات الفطرية المساهمة في الحد من الآثار السلبية لإشعال النار احترام مشاعر السكان والزوار - ترك ما نجده دون تغيير) وذلك للإستمتاع بالمناطق الطبيعية دون إلحاق الضرر بمكوناتها النباتية والحيوانية والجغرافية والطبيعية والتراثية.
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..