×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

العلي يشعل جمهور مسرح المفتاحة بكوميدي ساخرة على تعديل إجازات السعوديين

العلي يشعل جمهور مسرح المفتاحة بكوميدي ساخرة على تعديل إجازات السعوديين
المركز الإعلامي لمهرجان أبها يجمعنا وسط حضور جماهيري فائق بمسرح مركز الملك فهد الثقافي بقرية المفتاحة، دشن الفنان الكبير طارق العلي أولى عروض مسرحية "بسنا فلوس" التي تستمر الخميس والجمعة، ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا.

وأجاد العلي والفنانين المشاركين شهاب حاجيه وأحمد الفرج ونواف النجم وفرحان العلي ومبارك المانع وسلطان الفرج وهاني الطباخ، في تقديم كوميدي ساخرة تهدف إلى معالجة قضايا تخص منطقة عسير كحاجتها لأكثر من فندق ذات الـ 5 نجوم باعتبارها وجهة سياحية، إضافة إلى قطار يسهم في فك أزمات صعوبة الحجوزات في الوصول إليها، فضلاَ عن معالجة ظاهرة الدرباوية.

وملئت المسرحية بفواصل فكاهية للعلي داعب فيها السعوديين على وجه العموم بشأن تحويل إجازة الأسبوع من الخميس والجمعة إلى الجمعة والسبت، وكيفية التأقلم على التحول الجديد، واستخدم فيها كثيراً مفردات المنطقة كـ "ارحبو" و"مرحبا ألف" والتعريج إلى نجوم رياضيين كياسر القحطاني وحسين عبدالغني وحسين عبدالغني وغنائية كرابح صقر وأندية كالهلال والنصر، معلنا ميوله إلى نادي أبها، بالإضافة إلى التطرق إلى سلبيات التقنية الحديثة، والمواقع السياحية بعسير كالسودة والأزياء التهامية العسيرية أيضاً.

وناهيك عن ذلك، تخلل المسرحية تقديم أغنيات وأهازيج، فيما سبق دخول العلي إلى المسرح أوبريتات وطنية، شهدتا تفاعل الجمهور معها، وعقب دخول العلي ردد الجمهور "آه يا طارق" كثيراً"، تعبيراً عن مدى الحب والتقدير لنجوميته.

يشار إلى أن أحداث المسرحية دارت حول أخ بخيل على أخته وأبنائه ويحرم عائلته من كافة حقوقهم الأسرية والمادية، وما نتج عنه من سلبيات.

بدورها، أوضحت اللجنة المنظمة للعروض المسرحية أن بيع التذاكر للعرضين المتبقين مستمر في نقاط موقع السودة والفتاحة.

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..