×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

انتهاء عرض مسرحيتي "الوادي المهجور" وأشباح بوعلي" واعتراف اعتراف بتراجع المسرح

انتهاء عرض مسرحيتي "الوادي المهجور" وأشباح بوعلي" واعتراف اعتراف بتراجع المسرح
المركز الإعلامي لمهرجان أبها يجمعنا نهى مشاهير نجوم الفن الكوميدي الكويتي عروض مسرحيتي "الوادي المهجور" و"أشباح بوعلي/ الجزء الثاني"، بمسرح المفتاحة الداخلي، ضمن فعاليات مهرجان أبها يجعنا.

وقد خصصت مسرحية تحت عنوان "الوادي المهجور"، كعروض للصغار، بمشاركة الفنان الكبير أحمد السلمان والفنانين أحمد إيراج وعبدالله بهمل ومحمد الكاظمي ومجموعة آخرين، فيما عرضت للكبار مسرحية "أشباح بوعلي/ الجزء الثاني"، من بطولة محمد العجيمي وعبدالأمام عبدالله وأحمد العونان وعادل المسلم ونجم ستار إكاديمي خالد بوصخر وعبدالرزاق الخلف، إضافة إلى الطفلة حنين.

بدوره، قال الفنان القدير عبدالأمام إن مشاركته بالعروض هي الأولى له بمدينة أبها، إذ سبق له العديد من المشاركات في الرياض والشرقية وجدة، فضلاً عن الاشتراك في مسرحيات سعودية.

وعن رأيه بالمسرح، قال "بصراحة لا يوجد المسرح إلا في الكويت، ففي السعودية مسرح وإمكانيات، إلا أن العنصر النسائي غير موجود والمسرح لا يكتمل إلا به".

ورغم ذاك، اعترف بأن المسرح لم يعد يحظى ببريقه السابق وبقي على اجتهادات شخصية، مشيراً إلى أن المسلسلات سحبت البساط، مطالبا بالاهتمام بتوفير المسرح الجيد والدعم المادي والنص المقبول والعنصر النسائي.

وللفت إلى أن أعماله الفنية في شهر رمضان، 4، هي: الوايل وسر الهوى وجمعة أهل ومطلقات صغيرات.



بدوره، أكد الفنان الكوميدي محمد العجيمي أن وضع المسرح با "مزرياً"، متأسفاً على حاله، مضيفاً "المسرح يتأخر في الخليج والوطن العربي، فهو لم يتطور، ولم يدخل التنقية"، لافتاً إلى أن المسارح الأوروبية تغيرت كالإضاءة واستبدال الخشب، في الوقت الذي بقي فيه المسرح بالخليج والوطني العربي هو الكلاسيكي العادي.

وتابع "حتى في الكويت التي تعتبر الأنشط في مجال المسرحيات، باتت أغلب العروض موسمية".

وأكد أن المهرجان السياحية فرصة طيبة لتقديم المسرحيات، كاشفاً عن أنه لديه مسلسلين في شهر رمضان، الأولى الملفع على تلفزيون الكويت، والثاني "هابي هاوس" من إنتاجه الشخصي على قناة فنون.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..