×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إفتتاح الملتقى الدعوي بالنماص بمحاضرة للشيخ عبدالرحمن السديس

برعاية الاستاذ محمد بن حمود النايف

إفتتاح الملتقى الدعوي بالنماص بمحاضرة للشيخ عبدالرحمن السديس
صحيفة تنومة - محمد عامر 
حذر فضيلة الشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي من الشائعات المغرضة على مواقع شبكة الأنترنت والتواصل الاجتماعي والتي تبث سمومها مستهدفة أمن البلاد ومواطنيه داعياً إلى تجنبها والالتفاف نحو قادة بلادنا وعلمائها والوقوف معهم صفاً واحداً في مواجهتها ، مؤكداً في الوقت ذاته على أن الشباب هم عماد المستقبل ولبنات الوطن الصالح وكل الحملات المغرضة المستهدفة موجهة لهم .

جاء ذلك لدى محاضرة ألقاها فضيلته مساء اليوم الثلاثاء بعنوان " معالم مهمة في حياة المسلم " وذلك على هامش افتتاح الملتقى الدعوي السابع بمحافظة النماص شمال عسير والذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات برعاية سعادة محافظ النماص الاستاذ محمد بن حمود النايف وبحضور سعادة الشيخ الدكتور محمد سعيد القحطاني مدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية بمنطقة عسير وعدد من المشائخ ومدراء الإدارات والمسؤولين .


وأكد السديس - في محاضرته - إلى أن بلادنا الغالية أنعم الله عليها بنعمة الإسلام واحتضانها للحرمين الشريفين وهيأ لها قادة اتخذوا من القرآن والسنة دستوراً لها .

وأضاف : بلادنا مستهدفة في أمنها العقدي والفكري والاجتماعي وشبابها وثوابتها حيث أن أعداء الأمة يستخدمون أساليب لزعزعة الثقة بينهم وبين قيادتهم وعلمائهم عبر ترويج المخدرات لهم والفكر المتطرف .

ولفت السديس إلى أن وجود جماعات متطرفة تهدف لخلق جيل منسلخ عن ثوابته الدينية والعقدية والوطنية مبتعداً عن مجتمعه المسلم وعلمائه وولاة أمره .

وأبان السديس إلى المخاطر ومايعانيه المجتمع السوري من قتل وتشريد بالإضافة إلى الأوضاع المحيطة بالمنطقة والتي تستوجب وحدة الأمة والصف نحوها من أجل الحفاظ على تماسك الأمة واحتضان شبابها المستهدفون .


من جهته ، قال محافظ النماص محمد النايف - في كلمته - بأن أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بارك انطلاقة الملتقى لدى إبلاغه مساء أمس عن موعد إنطلاقه داعياً أن يحقق الأهداف المقام من أجلها .
وبين النايف إلى أن سموه يعد داعماً لمثل هذه الملتقيات ويحث على إقامتها لما لها من أهمية في الدعوة إلى الله وتبصير الناس بما يدور حولهم من مخاطر واستهداف للوطن ومقدراته واستثمار الوقت فيما يعود بالنفع على مرتاديه مشيراً إلى أن سموه طلب إبلاغ كافة القائمين عليهم شكره وتقديره .

وأضاف : نرحب بالشيخ الدكتور عبدالرحمن السديس بيننا والذي نستمتع لدى مشاهدة محاضراته وخطبه المنبرية التي نلتمس فيها النصح والتوجيه بأسلوب محبوب إلى النفس مقرون بالحكمة والفائدة في أمور الدين والدنيا .

وأشار النايف إلى أن شبابنا مستهدفون من تيارين خطيرين أولهما المخدرات لتدميرهم والآخر الشبهات ومروجي الفكر الضال وكلاهما يجب على العلماء والمربين والخطباء أن يتصدوا له باللين والموعظة الحسنة للشباب واحتوائهم بمثل هذه الملتقيات وبيان مخاطر هذه التيارات المنحرفة ودعوتهم للإلتفاف حول قيادتهم الرشيدة والعلماء .

إلى ذلك بين مدير عام فرع وزارة الشؤون الاسلامية بعسير الشيخ الدكتور محمد سعيد القحطاني حرص وتوجيهات سمو أمير منطقة عسير على إقامة مثل هذه الملتقيات الهادفة المتنوعة واستقطاب المشائخ بها حاثاً القائمين عليه بضرورة الحرص والاهتمام على استمرار تألقه وتميزه .

في المقابل ، أكد مدير مكتب الدعوة بالنماص الشيخ سعد بن ظافر الشهري إلى أن الملتقى تم التجهيز له منذ إنتهاء الملتقى السابق في الصيف الماضي عبر قسمين منفصلين للرجال والنساء وخيام هادفة متنوعة .

وبين الشهري إلى أن من أهداف الملتقى الدعوة إلى الله والتأكيد على الثوابت الدينية والوطنية واستثمار أوقات الفراغ وإيجاد فعاليات تستقطب أهالي وزوار المحافظة مشيراً إلى أن الملتقى حقق نجاحات متتالية في أعوامه السابقة والتي أتت بفضل الله ثم بفضل ماتوليه القيادة الرشيدة من دعم واهتمام لكافة المناشط الدعوية .

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..