×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

موهوب يعيد قصة المفتاحة التاريخية مع إنتاج المبدعين

تميز ببورتريه ملوك وأمراء ورسم تشكيلي والكاريكتير

موهوب يعيد قصة المفتاحة التاريخية مع إنتاج المبدعين
المركز الإعلامي لمهرجان أبها يجمعنا أدهش موهوب زوار قرية المفتاحة التشكيلية بقدراته الإبداعية في رسم البورتريه لبعض الملوك والأمراء، منهم الملك فيصل والملك خالد ـ رحمهما الله ـ وأمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، معيداً قصة القرية التاريخية منذ إنشائها بإنتاج الفنانين والمبدعين على مستوى العالم من أبناء المنطقة.

ويقول علي فهد الأسمري ـ طالب المرحلة الرابعة الابتدائية ـ إنه رزق بموهبة من الله عز وجل في هذا الفن إضافة إلى فنون الرسم التشكيلي والكاريكاتير، مؤكداً وقفة والديه معه والبصمات التي شكلها له متابعة الانترنت والتدريب والممارسة اليومية تحت أشراف الفنانين محمد شراحيلي وإبراهيم فائع الألمعي.

وأكد أنه ميز بحب الرسم ومشاهدة اللوحات منذ صغر سنه، مشددا في الوقت ذاته على حاجته الماسة إلى للاهتمام بالرسم وأدواته وإعطاء الإمكانيات الأخرى كالورش والأماكن المناسبة لممارسة هوياته وتنميتها.

على صعيد آخر، ينظم المنتدى الثقافي بالجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بأبها أمسية فنية مساء اليوم الثلاثاء بالقرية تجمع ثلاثة فنانين من فناني المنطقة، تحت عنوان "تجربتي مع الفن"، يستعرضون من خلالها تجربتهم الفنية وأبرز تجاربهم خلال مشوارهم الفني .

وسيدير الأمسية الفنان التشكيلي محمد عبد الله العاصمي.

في المقابل، تواصلت دورة الجمعية التي تقيمها بالتعاون مع مجلس شباب عسير في فن كتابة السيناريو للفنان خالد الحربي وذلك من الرابعة وحتى العاشرة على مدى اليومين الماضية، على أن تستمر حتى الجمعة المقبلة بمجلس الشباب بقرية المفتاحة.


image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..