×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عسير للتراث ينطلق بتفاعل ومشاركة جماهيرية والانتهاء من أوبريت الختام

عسير للتراث ينطلق بتفاعل ومشاركة جماهيرية والانتهاء من أوبريت الختام
المركز الإعلامي لمهرجان أبها يجمعنا وسط تفاعل ومشاركة جماهيرية من كافة الفئات العمرية، انطلقت فعاليات مهرجان عسير للتراث بالعديد من العروض الشعبية مساء اليوم السبت، وبمشاركة بعض الشعراء في الساحة الشعبية بمدينة أبها، وذلك ضمن فعاليات مهرجان أبها يجمعنا.

وشارك في الليلة الأولى فرقة عسير، مقدمة ألوان العرضة والخطوة واللعب، وفرقة باريق رجال الحجر التي أضافت المدقال إلى جانب العرضه واللعب، ورجال ألمع التي أدت الدمه بجانب الخطوة والعرضه.

فيما قدمت جميع الفرق الثلاثة في الليلة الأولى لوحة ختامية، وسط مشاركة الجماهير.

وتخلل العروض مشاركة الشعراء جائز بن مدغم وعلي بن عبود، كما قدمت قصائد للثلاثي علي الخراشي وسعد عسيري وأحمد المنجحي، تتغنى بالوطن.

وسيشهد اليوم الثاني مشاركة فرقة ظهران الجنوب وبعض الفرق الأخرى.

وأوضح منظم الفعالية عبدالرحمن هقشة أن الفعالية ستشهد 5 وقفات وفاء لمن خدموا خدمات جليلة لصالح مورث المنطقة، منهم من قدم إلى رحمة الله، مشيداً بالمشاركة الشبابية الفاعلة لإنجاح الفعالية ومنهم أسامة ماطر مخرجها.

وأضاف أن الفعالية أيضاً تميزت بالمسرح المستوحى من النمط التراث العسيري بشكل خاص الذي يلمس تراث عسير، وأنها جهزت بأرقى التجهيزات، من صوتيات وإضاءة أوروبية وشاشة LD.

وتابع أنه الانتهاء من أوبريت حفل الختام الذي سيرعاه أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، مضيفاً أنه تم تسجيله في جدة وتوزيع الموسيقى في العاصمة المصرية القاهرة.

image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
image

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..