×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

سعيد بن عوضه يفي بوعده ويستقيل من رئاسة وعضوية المجلس البلدي

من المسؤول عن ذلك ؟

سعيد بن عوضه يفي بوعده ويستقيل من رئاسة وعضوية المجلس البلدي
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان علمت "صحيفة تنومة" من مصادرها ان رئيس المجلس البلدي بتنومة قد استقال من رئاسة المجلس وعضويته وهو الان خارج المجلس بعد صدور موافقة الوزير على ذلك في مطلع الشهر الحالي وسيخلفه نائبه الاستاذ سعد بن زاهر حسب النظام .
جدير بالذكر ان الاستاذ سعيد بن عوضه وفي أول أجتماع للمجلس بعد ترشحه لرئاستة العام الماضي قطع وعداً على نفسه امام الجميع بأن يقدم استقالته اذا مر عاماً و لم يحقق المجلس اي انجازات .

الاستاذ سعيد بن عوضه يعد من الكفاءات الادارية الناجحة على مستوى منطقة عسير ويتمتع بخبرات عالية و بشخصية قيادية صنعتها مراحل حياته العملية .

والسؤال الذي يطرح نفسة ... ما الأسباب التي دعت سعيد بن عوضه لتقديم إستقالته ؟


ادارة الصحيفة حاولت التواصل مع الاستاذ سعيد لمعرفة الدوافع ولكن لم تتمكن من ذلك .



التعليقات 11
التعليقات 11
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عبدالله 24-07-1434 09:54 صباحاً
    مشكلة كبرى ... وهذه الاستقلالية تدل على أن هناك خفايا وبلاوي عظمى
  • #2
    ابومحمد 24-07-1434 10:19 صباحاً
    بيض الله وجهه لأنه راى بأنه لم يقدم شئ للمنطقه فقدم استقالته
  • #3
    عكران 24-07-1434 10:32 صباحاً
    اكيد انك صادق وهم ما يحبون الصدق لاكن حسبنا الله ونعم الوكيل
  • #4
    د. فايز قشقيش 24-07-1434 11:35 صباحاً
    السلام عليكم ..... يقول الله تعالى ( هذا يوم ينفع الصادقين صدقهم ) هذا الرجل ما خاب ضني فيه بأنه لن يقبل الاستمرار في بيئة غير منتجه واسقالته دليل قاطع على عدم جدوى هذا المجلس وهو صاحب ضمير حي راقب الله ونئا بنفسه عن الاستمرار في ما تعرفونه اكثر مني ....فشكرا له ولكل مخلص يقتدي به فقد عرفتك صاحب كلمة حق في زمن ضاعت فيه الحقوق وشكرا لموقع تنومة على حرصهم على ما ينفع المحافظة وتقبلوا تحياتي.
  • #5
    ماجد ال قاسم 24-07-1434 01:40 مساءً
    الاستاذ سعيد من الكفاءات الرائدة وصاحب خبرة إدارية ناجحة,وذو كاريزما متميزة,هذا ما عهدناه في هذا الرجل,واستقالته بعد وعده إنجاز كبير قد يعجز عن بلوغه الكثير. تحياتي لك أبا علي.
  • #6
    !!! 24-07-1434 02:34 مساءً
    جزاه الله خير و رفع الله قدره وسدد الله خطاه ،، في الفتره الوجيزه هذه قدم بعض من الاقتراحات والخطط التي لم تكن في الحسبان ،، ف أتوقع لو أنه أكمل مسيرته لأصبحت تنومة منافسه للمدن الأخرى ولكن أتمنى من اللذين سوف يأتون من بعده يحتذون بهذا الرجل الأمين الفاضل ،، سوف يفتقدك المجلس البلدي يا أستاذنا وسوف يفتقدون لقراراتك وتوصياتك ..
  • #7
    عبدالرحمن بن رفيدي 24-07-1434 05:14 مساءً
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الاستاذ سعيد بن عوضه من رجال تنومه الصادقين المخلصين لتنومه وجميع مسؤلياته التي اوكلت اليه ولقد استبشرنا خيرا عندما نال ثقة ابناء تنومه رئسا للمجلس البلدي وتمنينا لواستمر حتى ولولم يتحقق ما وعدبه ولكن بعد خروجه لا بد من ايضاح الاسباب للمواطنين الذين انتخبوه ونتمنى من نائبه وجميع الاعضاءبذل ما في وسعهم لمصلحة تنومه
  • #8
    صاحب السمو 24-07-1434 05:59 مساءً
    عليك نور وهذا يدل على خلل بلدية تنومة
  • #9
    منعاوي فقط لاغير 24-07-1434 06:22 مساءً
    من وجهة نظري أن الأستاذ سعيد بن عوضه قد إستعجل كثيرا في إعلان إستقالته بناء على الوعد الذي قطعه على نفسه كما يقول, لأنه قد لايعلم أن مشاريع البلدية وغيرها من المشاريع التي تتجاوز قيمتها مليون ريال فأكثر وحتى المشاريع التي تقل عن ذلك لا تخضع لنظام التأمين المباشر وبخاصة نحو المشاريع الكبيرة مثل السفلتة والإنارة وإنشاء العبارات والكباري وغيرها من المشاريع , حيث تخضع هذه المشاريع في مجملها لنظام المنافسة وتقديم العروض وهي إجراءات طويلة ومعقدة تبدأ بفكرة المشروع ومن ثم التنسيق مع إدارة الميزانية في الجهة الرئيسية أو الوزارة للإرتباط بتكاليف المشروع التقديرية المبدأية وقد تأخذ هذه المسألة أشهر وربما سنوات حتى يعتمد المبلغ وقد يرجع في كثير من الأحيان إلى التنسيق مع وزارة المالية إذا كان غير مجدول في المشاريع الخاصة بالبلدية أو غيرها ومن بعدها تشكيل فريق عمل فني يتولى مسؤولية وضع الشروط والمواصفات الفنية وقد تأخذ فترة غير قصيرة بسبب كثرة المشاريع في المنطقة ومن ثم يعلن عن المشروع في منافسة عامة لا تقل فترة الإعلان عنها عن ثلاثين يوم وتصل أحيانا إلى ستين يوما وقد تؤجل المنافسة بطلب من أصحاب العروض لدراسة المشروع قبل تقديم عروضهم وبعد فتح العطاءات تدرسها لجنة فنية وتقدم تقرير فني عنها وبعدها تخضع لدراسة متأنية من لجنة فحص العروض وقد توصي بإلغائها لعدم كفاءة العروض وتعود إلى نقطة الصفر مرة أخرى ولو إفترضنا أن المنافسة قد تم ترسيتها بعد هذا المشوار الطويل من الاجراءات فإنها في الغالب تخضع لعدة إعتبارات أخرىمنها إجراءات إبرام العقد وتقديم الضمانات اللازمة وقد تأخذ عدة شهور وكذلك عدم تسليم الموقع للمقاول بعد توقيع العقد وقد يصاحبها وجود معوقات تحول دون تسليمها في الوقت المحدد وقد ينسحب المقاول من المشروع قبل البدء فيه أصلا وكلها عقبات كبيرة تحول دون الإلتزام بما جاء في كراسة الشروط والمواصفات ولهذا نلاحظ البطء الشديد في تنفيذ المشاريع خاصة إذا رسيت على أقل العطاءات وكما هو معروف أن صاحب أقل العروض سوف يكون أقل كفاءة في تنفيذ المشروع ولهذا كنت أتمنى أن يبقى في منصبه على الأقل ثلاث سنوات قبل أن يقيم ما تم من إنجازات لأن أي مسؤول يتعامل مع هذا النظام ولائحته التنفيذية لايمكن أن تلمس النتائج في سنة أو سنتين مهما كانت متابعته وطموحاته إلا إذا كان رهن إنجازاته وعلقها على الخطوات التي إتخذها المجلس السابق فهذا شيء آخر ولكنه في هذه الحالة حمل نفسه مسؤولية ليست مسؤوليته ولا يسأل عنها . وهنا لابد أن نعلم أن من معوقات نجاح المشاريع هي مواد ولوائح النظام نفسه نظام المنافسات والمشتريات الحكومية وأكبر دليل على نجاح الشركات الكبرى هو مرونة نظامها ودقته بما يحفظ أموالها ويسرع وتيرة المشاريع الخاصة بها بعيدا عن البيروقراطية القاتلة التي يعيشها نظام المنافسات الحالي ولهذا كان لزاما على الأخ سعيد أن يطلع على نظام المنافسات ويتتبع خطوات المنافسات ليعلم أن الكثير من المنافسات تأخذ في بعض الأحيان سنة من تاريخ فتح المظاريف فقط وحتى الترسية وما يتبعها من خطوات قد تماثلها في المدة ولكن أرجو من نائبه أن يأخذ ماذكرت بعين الإعتبار من واقع تجربتي أنا وصلى الله على نبينا وسلم
  • #10
    متابع عن بعد 24-07-1434 06:32 مساءً
    كنت متوقعا ذلك لان الصادق الأمين لا مكان له ... والملاحظ ان هناك من ابناء تنومة من كان يهمز ويلمز في المجلس بجهل وهم سبب رئيسي في تأخر تنومة عن بقية مراكز ومحافظات المنطقة بجهلهم وحكمهم المتخلف على كل بادرة او اقتراح هدفه النهوض بمدينة تنومة ... ولكن الاخ سعيد بن عوضة لا مكان له في مجتمع لا يعرف الا النقد الهادم لا. الهادف .. رسالة خاصة للأخ سعيد // انت كبير بافعالك واقوالك ، وتصرفك هذا تصرف شخص كبير في صدقه واخلاقه وشهامته .. كنت اتمنى عدم الاستقالة لكن ..............!!!!!!!!!!!
  • #11
    سعيد بن عوضه 24-07-1434 10:02 مساءً
    لكل من أثنى أقول شكرا ،،ولكل من عتب أقول شكرا ،،ولمن ظن أن بعض الإجراءات أجهلها أقول شكرا.. مع تحفظي على اثنتين: الإطراء الزائد وثانيا الانتقاص من شأن المجلس أو أعضائه فالمجلس كغيره من المجالس يسير وفق الية معينة رسمتها الوزارة ،وهو كغيره من المؤسسات والمجالس الأخرى له ماله وعليه ماعليه،والزملاء فيه كانوا يبذلون جهودهم مشكورين ليحققوا شيئا مما نصبو إليه،،وربما كنت أن أقلهم نشاطا . وفي القريب سوف أطرح مقالا عن الاستقالة وعن إنجازات المجلس خلال الفترة الماضية.
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..