×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

كتاب تنومة

كتاب تنومة
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان  في اتصال مع سعادة اللواء دكتور ـ/علي بن فايز الجحني سألناه عن مشاعره بمناسبة صدور (الكتاب المصور :رحلة بصرية) قال سعادته : ان هذا الكتاب هو من باكورة اعمال لجنة الأهالي بمحافظة تنومة وسيتبع ان شاء الله اصدارات اخرى , وهو يحتوي على مجموعة من الصور عن الطبيعة التنومية الخلابة , وعن التراث المعماري والفلكلور الشعبي , والمواقع السياحية , ويحتوي كذلك على صور تاريخية نادرة التقطت قبل سبعين عاما , وصور تحاكي طابع النهضة في المحافظة مكانا وانسانا.
والجدير بالذكر انه قام بإعداده والسهر على إخراجه كوكبة من ابناء الوطن الغالي ومن الذين استشعروا الواجب نحو مدينة تنومة , وفي مقدمتهم المشرف العام على لجنة الأهالي سعادة محافظ محافظة تنومة الاستاذ/ عبدالرحمن الهزاني , وسعادة الشيخ علي بن سليمان الشهري الذي تابع مراحل الكتاب خطوة بخطوة , وتكفل بطباعته ونشره على نفقته الخاصة.
هذا وقد ترأس سعادة العقيد متقاعد /محمد بن فراج بن سامرة رئيس لجنة العلاقات العامة والاعلام بلجنة الأهالي فريقا محترفا متفانيا من المحررين والمصورين والمصممين واصلوا الليل بالنهار وبشكل منقطع النظير حتي صدر الكتاب وفى فترة زمنية وجيزة .. وقد كلفني سعادة المحافظ وسعادة رئيس لجنة الأهالي بشرف تقديم هذا الكتاب لصاحب السمو الملكي الامير / فيصل بن خالد بن عبدالعزيز امير منطقة عسير حفظه الله الذي اشاد سموه به وبالجهود المبذولة في اعداده , كما شكر بصفة خاصة الشيخ /علي بن سليمان الشهري وطاقم الاعداد, وكانت بالنسبة لي مناسبة اعتز بها حيث قدّمتالشكر والتقدير والعرفان لسموه على دعمه واهتمامه المستمر بمحافظة تنومة أسوة ببقية محافظات ومراكز المنطقة التي شملتها ولله الحمد حركة التنمية في شتى المجالات في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله .
وختاما : فحي هلا بالطيبين الخيرين الذين يخدمون مدينتهم بأعمالهم التطوعية التي لا يقصدون من ورائها الا وجه الله ثم الصالح العام , وان من الواجب ان اشير الى انه ليس لي شخصيا أي جهد يذكر في اعداد هذا الكتاب الذي نحن بصدده وانما الفضل لأصحابه من الرجال الاوفياء ذو الهمم العالية , والاعمال المتميزة التي لا لون فيها الا لون الوطن والبذل ,ولا شذا لها غير رائحة الاخلاص والشعور الحقيقي بالمسؤولية الاجتماعية .
على قدر اهل العزم تأتي العزائم ----- وتأتي على قدر الكرام المكارم
وبالله التوفيق .
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سعد محمد زاهر الشهري 18-05-1434 08:25 مساءً
    دكتور علي هذا العمل يعكس الظاهرة الصحية التي تعيشها مدينتنا الجميلة من أعمال تطوعية وحراك فكري وعمل راق من رجال سخروا أنفسهم لخدمة منطقتهم تنومة الزهراء وأنت منهم يادكتور علي والشيخ علي بن سليمان صاحب الأيادي البيضاء ورئيس مركزناالمحبوب وجميع مشايخناالكرام وأبناء تنومة العزاز وهذا دليل التعاون والتكافل الاجتماعي لهذه الحقبة التي سيرويها الاجيال على مر الازمان وسيقتدى بها مستقبلا بإذن الله فلك يادكتور علي كل التقدير والاحترام في هذه الآطلالة التي جيشت النفس في أن يكون لهاالحضور من خلال هذه الاسطر لتعبر عما يجول في الخاطر تجاه هذه الكوكبة الجميلة من أبناء تنومة الآوفياء في ضل قيادتنا الحكيمةوالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أخوكم : سعد محمد زاهر الشهري
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..