×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ازمة اسمنت خانقة في تنومة والمواطنين يناشدون رئيس المركز بالتدخل

عارف العمري يبرر الأزمة بكثرة الطلب وقلة الموردين

ازمة اسمنت خانقة في تنومة والمواطنين يناشدون رئيس المركز بالتدخل
موقع تنومة - عبدالله غرمان عادت أزمة الأسمنت الى محافظة تنومة بعد أن ضن الأهالي انها لن تعود مرة اخرى وسط استغرابهم وامتعاضهم من تكرارها ، مما تسبب في تأخير مشاريعهم وتعطل أعمالهم و تكبدهم الكثير من الخسائر جراء نضوب السوق من الأسمنت . .
ويرى المواطن محمد على الشهري في رسالته التي بعث بها الى "صحيفة تنومة " إن أزمة الإسمنت في تنومة مختلقة يفعلها المتعهدون متى ما أرادوا دون حسيب ولا رقيب ، مناشداً رئيس المركز الاستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني بالتدخل ومنع كل من يحاول ان يتلاعب بالأسعار ويريد ان يتحكم في تنومة ، والبحث عن موردين من خارج المنطقة لتوفير ما يحتاجه المواطن من اسمنت لتواصل تنومة نهضتها اسوة ببقية محافظة المملكة . .
المواطن حسين بن شار قال انه يلجأ الى النزول الى ثلوث المنظر لإحضار الإسمنت في سيارته الخاصة وكثير من الموطنين يفعلون ذلك رغم خطورة الطريق وبعد المشوار بعد ان تعذر عليهم الحصول عليه في تنومة ، وقال في اتصال بالصحيفة أنه يأمل ان يكون هناك خطوة من قبل مركز تنومة تعالج هذه المشكلة وتمكن صاحب العمل من الحصول على الكمية التي يحتاجه من الاسمنت . .
وعبر المواطن عبدالله الشهري عن استغرابه الشديد من حدوث هذه الازمة والتي يرى انها بدون مبرر وعودة المواطنين الى الاصطفاف للحصول على عدداً محدود من الأكياس التي لا تفي ولو بجزء يسير من حاجتهم مما يتسبب الى ركود شبه تام في أعمالهم ومشاريعهم السكنية ، مضيفاً الى ان استمرار هذه الازمة ستخلق سوق سوداء بأسعار مرتفعه تقوم عليها العمالة الوافدة اذا لم يوجد لها حل . .

من جهته نفى الاستاذ عارف العمري المسئول في مؤسسة العمري متعهدة بيع الأسمنت في تنومة والنماص ؛ ان تكون الازمة الحالية مفتعله ، مؤكداً انها نتيجة لكثرة الطلب على الاسمنت في ظل قلة الموردين ، اضافة الى ان الوقت الطويل للحجز في مصنع اسمنت بيشة والذي يستغرق من 12 يوماً الى خمسة عشر يوماً للحمولة الواحدة جعل المتعهد لا يستطيع توفير الكميات الكافية التي تغطي الاحتياج المتزايد ، مضيفاً الى ان كثير من أصحاب السيارات في أبها وخميس مشيط حاولوا ان يستثمروا في بيع الاسمنت في تنومة لعلمهم بمدى الاحتياج ، لكن صعوبة الطريق منعتهم من ذلك خاصة بعد تعرض شاحناتهم لحوادث مرورية كان اخرها قبل اسبوع في عقبة الهدار .

يذكر ان ازمة الاسمنت تنشأ في تنومة من وقت الى اخر دون معرفة الاسباب مما يستوجب تدخول الجهات المعنية وقيام الشرطة بالوقوف على عملية بيع الأسمنت وتوزيعه على المواطنين . ..


التعليقات 8
التعليقات 8
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    تنومة ولا احلى 22-02-1434 09:39 مساءً
    نتيجة كثرة الطلب وعلى الاهالي التنبه لذلك . واتمنى من منسوبي مركز وشرطة تنومة في حال تواجد تريلة الاسمنت المسارعة في تنظيم التوزيع ويكون البيع على المواطن فقط ( صاحب الحاجة) وليس الاجنبي . هذا شفته في مركز بللسمر تطبق هذا الشيء تبيع على المواطن فقط
  • #2
    نضال 22-02-1434 09:40 مساءً
    إننا نعيش في تنومة تقدما في مجالات كثيرة ولله الحمد ولرئيس المركز جهود مشكورة ومقدرة إلا إننا نفتقد الحزم في حالات كثيرة ، منها قصورأداء البلدية ، ووجود العبارات المغلقة من متنفذين كبار ، وأزمة الإسمنت ، وانتهاك الإشارات الحمراء بشكل فاضح . وهنا يكمن الانجاز .
  • #3
    محب محافظة تنومة 22-02-1434 10:39 مساءً
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد ماهي اخر اخبار طريق منصبه لحيث وصول الاسمنت عن طريق منصبه اسهل ،،،،.
  • #4
    عكران 23-02-1434 08:01 صباحاً
    ليه تنومه فقط مافيها سمنت
  • #5
    صاحب السمو 23-02-1434 07:50 مساءً
    والله ان سبب الازمة الموردين
  • #6
    عكران 24-02-1434 08:25 صباحاً
    الي يقول كثرة الطلب ليس صحيحا مافي تنومه عشر عماير
  • #7
    ناقد 24-02-1434 01:55 مساءً
    دايم صريح ياعارف وتتكلم بشفافية تهانينا لك
  • #8
    بن رشيدي 24-02-1434 02:08 مساءً
    المشكلة ان فيه ناس يصيدون في الماء العكر يعني يدخلون في الطابور وما عندهم اعمال لكن يبيعونها لحسابهم الشخصي وبسعر عالي وقد يكونون متعاونيين مع صاحب التريله و يعطيهم كمية اكبر والمفروض انه مايباع الا لمن عنده تصريح بناء مجدد اتمنى ان يؤخذ هذا الكلام باالاعتبار
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..