×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

150 عارضاً في مهرجان العسل الذي تنطلق فعالياته الأربعاء بعد القادم

150 عارضاً في مهرجان العسل الذي تنطلق فعالياته الأربعاء بعد القادم
موقع تنومة - محمد الشهري - أبها ينطلق مساء الأربعاء السادس من صفر المقبل وبرعاية أمير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية الأمير فيصل بن خالد، مهرجان العسل في نسخته الخامسة في محافظة رجال ألمع بمركز (الحبيل) قرية العسل.
وبين مدير المهرجان إبراهيم الألمعي في تصريح للصحافة أن في هذا العام تم إنشاء صالة جديدة للمعرض تستوعب أكثر من ثلاثين عارضا مجهزة بالكامل، وموقع خاص للمزاد العلني، إضافة إلى صالات أخرى لعرض الجهات الحكومية والرعاة، كما روعي إيجاد قاعة بمسرح داخلي لملتقى أبحاث النحل والعسل الذي تنظمه الشؤون الزراعية بمنطقة عسير، وكذلك الملتقى الدعوي الرابع.
كما تشارك إدارة التربية والتعليم ببرنامج يشمل مسابقة الرسم عن النحل والعسل يشارك فيها نحو عشرة آلاف طالب وطالبة، إضافة إلى العروض التراثية بمشاركة فرق شعبية وقرى مركز الحبيل لمدة أربع ليال. وتوقع الألمعي أن يصل عدد العارضين في صالة العرض الرسمية والمحلات والساحات الخارجية إلى نحو 150 عارضًا لمختلف أنواع العسل، مطالبًا بوضع آلية لتحديد معايير جودة العسل، وسعودة بيع المنتج.

التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو فجر 21-01-1434 03:58 مساءً
    العسل الطبيعي صعب وجوده بالزمان اللي احنا عايشين فيه الان اصبح اكثر العسل ينخاف منه يكون وجود عليه شي من المخلوطات اللتي يعرفها اهل العسل او مربين النحل فانا اعرف كثير في وقتنا ذا يضيفون عليه شي من الميرندا او بعض السكريات او خلط شي من العسل التركي عليه الا من يخاف الله فقد لايخلطون وهذا قليل من تجده يعمل هذا العمل فانا اذكر لكم قصه الصيف الماضي ونا ذاهب للجنوب ولما مريت من الاطاوله وهي مدينه قرب مدينة الباحة وجدت كثير ممن يبيعون العسل على جانب الطريق فوقفت وسالت البائع وقلت له على كم العسل مشاء الله قال العسل انواع يوجد من سعر 500ريال الى 1000 فقلت له قبل انظر اليه تراني مربي نحل واعرف المخلوط من الطبيعي فقل الجد بس ابي اشري منك واهديه لشخص غالي لانه الان لايوجد لدي عسل فقل الصدق فيه شي منه المخلوط فقلت اين هو فقال هذا هو بس الصراحة فيه ناس تبي تشري بقليل الثمن فنعطيهم منه قلت وكم سعره فقال 300 ريال فقمت وتبسمت ثم قلت طيب ليه تعملون هذه الخيانه فقال نريد التجاره فقلت اليس انها تسما خيانه ونصب فزعل مني ثم قال انت لاتريد ان تشتري ليه تجي تجادلني في بضاعتي فقلت لانك خنت نفسك قبل كل شي فزعل وقلت له اخر كلمه خاف الله يوم القيامه يوم تعرض سلعك على من بعت عليهم وتتحاسب على كل شي ثم مشيت فيارب مايكون في العسل شي مصنوع يا اهل عسير فتنكشفون واللم تنكشفون فالله يكشف ستركم يوم القيامه واحذرو يامن شرا السلع من انواع العسل فاليوم لانضمن العسل وانا بكل صراحة اعرف ان العسل نوعين فقط سدر او شوكه والان اصبح انواع كثيره فصعب التعرف عليه بسهوله،،،،،
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..