×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

مدير فرع مياة النماص للموقع : اعتداءات على محرم سد غالبة ومطالب بطريق بديل له

كشف عن امكانية ايصال التيار الكهربائي وتركيب محطة تنقية

مدير فرع مياة النماص للموقع : اعتداءات على محرم سد غالبة ومطالب بطريق بديل له
موقع تنومة سعيد القرش أكد سعادة مدير فرع المياة في النماص المهندس عبدالله بن غرم الشهري لـ " موقع تنومة " في زيارة قام بها على أهمية الأمن المائي وتوفره في تنومة وأنه لا حياة بدون توفر المياه مشيراً إلى أن الماء قضية وطنيه واستراتيجيه وأساسيه في نفس الوقت .
وكشف الشهري أنه تم إنشاء عدة سدود في مدينة تنومه لحفظ تلك الثروة الثمينة من الهدر و الاستفادة منها مستقبلاً مستدلاً بذلك بسد غالبة الواقع بترج حيث لوحظ أنه يتدفق عليه عدة أوديه كبير و من مسافات بعيده و الكمية الأستيعابيه جيده جداً و مقنعه بأن يتم طلب إيصال التيار الكهرباء و يوضع عليه محطة تنقيه للماء تستفيد منها مدينه تنومه .
ولفت إلى أن سد غالبة لا يزال بعهدة شركة الوجيه الى الآن المتعهدة بإنشائه وقد وجد بعض الملاحظات عليه العام الماضي وتم توجيه الشركة المنفذة بتلافيها وسوف يتم استلام السد خلال الأشهر القليلة القادمة إن شاء الله .
وأبرز الشهري أن تم مخاطبة الجهات المختصة في تنومه والتنسيق معها بعد ورود معلومات تفيد بأن هناك مواطنون قد يتعدون على محارم السد مهيباً ببلدية تنومه بعمل طريق بديل عن الطريق الحالي كونه يعبر مع جانب الوادي المؤدي للسد وفي حالة هطول وجريان الوادي فإنه لايمكن الوصول الى السد .

تجدر الإشارة إلى أن سعادة رئيس مركز تنومة الأستاذ عبدالرحمن بن زيد الهزاني وقف في وقت سابق على السد يرافقه سعادة رئيس البلدية المهندس مصلح العلياني وسعادة مدير الدفاع المدني الرائد على سعد الشهري بعد موسم الأمطار قبيل صيف العام الجاري شملت السد والطرق المؤدية اليه والمنتزهات والوقوف على الإحتياجات المطلوبة والتي يجب توفرها للمتنزهين من مظلات وغيرها وايجاد طرق جديدة أمنة للوصول الى الموقع في حالة هطول الأمطار وجريان الأودية

image

image

.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..