×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الفنان الشهري يحوّل صخور تنومة إلى لوحات تشكيلية

الفنان الشهري يحوّل صخور تنومة إلى لوحات تشكيلية
تنومة سعيد معيض / تصوير - عبدالعزيز الشهري حولت ريشة فنان تشكيلي من تنومة عدد من الصخور في تنومة إلى لوحات فنية بديعة أضافت تألقا وجمالا ومتعة إلى هذه الأماكن , وكان الفنان فهد بن محمد بن يعن الله الشهري قد قام منذ سنوات بالرسم على بعض الصخور في تنومة في أوقات متفرقة خصوصا في قرى الأربوعة إلى الجنوب الغربي من تنومة والتي تعد كذلك أحد المتنزهات الطبيعية التي يقصدها الزوار بشكل كبير , والفنان فهد الشهري فنان تشكيلي شاب شارك في العديد من المعارض الفنية في تنومة وبعض مناطق المملكة الأخرى وتتميز ريشته بعمق الفكرة وتجسيد الواقع بعيدا عن ما تنتهجه اتجاهات أخرى للفن التشكيلي من الغموض والإغراق في الرمزية وهذا ما جعل رسوماته ذات قبول واسع من الجمهور.
ومن الرسومات التي صورها الفنان الشهري على الصخور في تنومة صور العديد من الحيوانات مثل الغزلان والضباع والخيول , وهذا ما أدى إلى تناغم كبير بين الطبيعة وبين هذه الصور على الصخور لا سيما أنها مناطق تعيش فيها العديد من الحيوانات البرية , كما تعتبر مناطق رعوية للقرى المجاورة .

http://www.alriyadh.com/2012/10/30/article780326.html

image
التعليقات 4
التعليقات 4
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    تربوي 14-12-1433 08:51 صباحاً
    ما شاء الله لاحظت هذا الإبداع في الاربوعة منذ فتره ليست بالقصيرة وكنت استغرب من قام بهذا واتيت بالمفيد يا ابا عبدالله بارك الله فيك
  • #2
    عاشق فيروز اللامي 14-12-1433 04:31 مساءً
    هذه الصوره الجميله سوف يكتب عليها كلام وتشوه وتشوه تنومه كان بالاحرى عملها بعيدا عن يد العابثين ولعل كلمة وليد فوق الصوره توكد انها في طريقها للتشويه فضلا ان الرسم على الصخور مدعاه للرسم والكتابه عليه
    • 2 - 1
      تزراني 15-12-1433 12:51 صباحاً
      الصوره شفتها في رمضان الماضي مشوهه تمامابالكتابات والصوره بدات تختفي من عوامل الجو
  • #3
    م ماجد محمد فايز 15-12-1433 04:35 مساءً
    الرسمة جميلة جدا وفي موقع بعيد نسبيا عن الطريق وسلمت ريشة الفنان والذي تمنيت لو كتب اسمه عليها حتى يعرفه الناس كما ويوجد مواقع عديده على طريق عقبة برمة به صخور تم تكسيرها لفتح طريق العقبة يمكن الاستفادة منها وكتابة اسماء الله الحسنى عليها وطمس الكتابات التي شوهت العديد من الصخور ذات التشكيلات الطبيعية الساحرة واتوقع ان بالامكان جعلها من الانشطة الطلابية للمدارس خاصة مع رحلة الشتاء الى تهامة هذه الايام وتفعيل الانشطةالاجتماعية وخدمة المجتمع بين الطلاب او جعلها مسابقة بين المدارس وشكرا لاستاذنا الاعلامي الكبير سعيد معيض على تغطياته الابداعية التي تفيد تنومة وسياحتها
  • #4
    ربيع المجد 18-12-1433 05:21 مساءً
    يا ليت احد يهتم في هذا الفنان الرائع ويُستغل في تطوير المنطقه الله يكتب أجرك يا خال وتسلم ايدينك ((تنوووووووووومه الزهراء))
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..