×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

اجتماع لملاك الخيل والمهتمين بالفروسية من ابناء تنومة

أكثر من 20 مالك للخيل في تنومة لديهم اكثر من 100 راس خيل متنوعة السلالات

اجتماع لملاك الخيل والمهتمين بالفروسية من ابناء تنومة
موقع تنومة  عقد عدد من ابناء تنومة من ملاك الخيل والمهتمين بالفروسية مساء يوم السبت الماضي اجتماعاُ في ضيافة المهندس ماجد بن محمد الشهري وذلك بإستراحة ملعب ريمان وفي اجواء عيدية وشاعرية وقد حضر هذا الاجتماع كل من سلمان بن عبدالله بن دهمان وفواز بن عبدالله بن دهمان وصلاح سعد ال قاسم وصالح بن سعد الشهري وابنه رعد وعبدالله بن محمد التوم مالك (مربط تنومة للخيل العربية الاصيلة) وقد ناقش الجميع الامور التي تهم ملاك الخيل وتطوير رياضة الفروسية في محافظة تنومة وحصر عدد ملاك الخيل بالمحافظة والذين يزيدون عن 20 مالك لديهم اكثر من 100 راس خيل متنوعة السلالات والاعمار ولكنها خارج تنومة والجدير بالذكر ان شباب تنومة حققوا مراكز متميزة في جميع فنون الفروسية سواء في سباقات السرعة او قفز الحواجز او سباقات التحمل اضافة الى امتلاك خيول الجمال ذات السلالات النادرة والمشاركة في سباقات الجمال المحلية والخارجية كما تم التطرق الى رغبة الملاك من ابناء تنومة للمشاركة في المناسبات الوطنية وامكانية المشاركة في مهرجان الصيف القادم بعدد من الفعاليات والتعريف بهذه الرياضة ومحاولة لنشر هذه الرياضة وهذه الهواية التي دعى اليها رسول الله صلى الله عليه وسلم بين ابناء تنومة والاجيال القادمة وتم الاتفاق لايصال هذه الرغبة الى سعادة محافظ تنومة والذي يقوم بجهود مباركة لتنمية تنومة في كافة المجالات وبالتعاون المثمر من رئيس البلدية ولجنة الاهالي وجميع المسؤولين و الاهالي بالمحافظة.

image
التعليقات 6
التعليقات 6
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ظافر بن محمود 13-12-1433 01:48 مساءً
    الله يعطيكم العافيه وماقصرتو وشي يبيض الوجه ويرفع الراس . حن بحاجه الى تعاون وتكاتف شباب المنطقه في جميع المجالات ومنها الفروسيه التراث والاصاله العريقه التي تجذب الجميع لمحبتها وتعلمها . ويجب ان يكون هناك وقفه من سعاده محافظ تنومه ورئيس البلديه للوقوف مع فرسان المنطقه وتذليل العقبات لهم ومساعدتهم لنشر هذي الاصاله الراقيه كما هو معمول به في جمبع مناطق المملكه وما تحضى به الفروسيه . ونحن هنا كشباب تنومه باسمي واسم العاشقين لهذه الفروسيه نناشد المحافظ بمنطقه تنومه ورئيس البلديه بالوقوف والمسانده لهذه الرياضه المفقوده لمنطقتنا . شاكر لكل من ساهم وقدم ما يستطيع للارجاع هذا التراث لمدينه تنومه وعلى رائسهم الاخ ماجد والاخوان الذين حضرو الاجتماع . ونحن ننتظر منهم ااكثير والكثير .
  • #2
    الشهري 13-12-1433 09:11 مساءً
    كفو ياصبيان بني شهر .. وعلمو اولادكم الرمايه والسباحه وركوب الخيل .. عيني فلا هلت يالذيابه
  • #3
    تربوي 13-12-1433 10:26 مساءً
    خبر شدني وشي جميل لو يصير فيه اهتمام بالفروسية في تنومة الله يقويكم
  • #4
    الجنوبي 14-12-1433 03:11 صباحاً
    خطوة رائعة وماجد دائماً صاحب مغامرات مثمره وفقكم الله
  • #5
    صبي المشارق 14-12-1433 06:28 صباحاً
    منورالموقع يا ابورعدوالمفروض من زمان هذه الفكره سيرو علا بركه الله
  • #6
    النجم العالي 16-12-1433 01:58 صباحاً
    يااازمان العجايب
    • 6 - 1
      م/ماجد محمد فايز 16-12-1433 10:40 مساءً
      ؟؟؟؟؟؟؟
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..