×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أهالي تنومة: المستشفى العام ينقصه كثير ولم يلبِّ طموحاتنا

النقير أكد أن التشغيل الجزئي لمواجهة ضغط المراجعين ووعد بتوفير الطواقم مستقبلاً

أهالي تنومة: المستشفى العام ينقصه كثير ولم يلبِّ طموحاتنا
حمود الشبيلي -متابعات الشرق  طالب عدد من أهالي محافظة تنومة والقرى التابعة، بتوفير كوادر طبية في مستشفى تنومة العام، إضافة إلى عقود الصيانة، مؤكدين أنه يعاني من نقص حاد في كمية التجهيزات الطبية وأنواعها الأمر الذي أدى إلى إغلاق قسم التنويم واضطرار المرضى للتوجه إلى مستشفى بللسمر جنوبا أو مستشفى النماص شمالا باعتبارات قد لا تسمح حالة المريض باتخاذها أحيانا، مضيفين أن النقص الكبير في التجهيزات الطبية ساهم في تعطيل بقية الأقسام الطبية المساعدة مثل العناية المركزة والعمليات.
ووصفوا افتتاح المستشفى العام بسعة خمسين سريرا خلال الأشهر القريبة الماضية بأنه كان باهتاً ولا يوازي تطلعات الأهالي وطموحاتهم المرجوة، مبينا أن افتتاحه دون توقيع عقد تشغيل للصيانة الطبية والصيانة العامة مع إحدى الشركات المتخصصة يخالف الإجراءات الرسمية المعمول بها في وزارة الصحة.
وقال علي بن محمد الشهري لـــ «الشرق»، إن فرحة افتتاح المستشفى تلاشت أمام العجز الواضح في الإمكانات البشرية والمادية باعتمادات لا تنهض بالواقع الصحي للمحافظة وأبنائها في مطالبات استمرت على مدى ثلاثين عاما، وأضاف «جميع أبناء تنومة والقرى المجاورة لها يطالبون وزير الصحة بزيارة المستشفى للوقوف على مطالبات الأهالي الملحة».
وطالب عبدالله بن علي الشهري بسرعة التعاقد مع إحدى الشركات المتخصصة مع قرب اعتمادات الميزانية الجديدة وفق البنود المعمول بها في وزارة الصحة، مبينا أن الحلول الجزئية التي تقوم بها صحة عسير في التعاقد مع عدد من الفنيين من المستشفيات المجاورة لن يحقق الخدمة الصحية المرجوة.
من جهته، أوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد النقير لـ» الشرق»، أن تشغيل مستشفى تنومة دون عقد صيانة وتشغيل تم لمواجهة ازدحام المنطقة بالمراجعين أثناء فترة الصيف، وأضاف «تم تشغيل المرحلة الأولى من المستشفى والمتمثلة في تشغيل أقسام الطوارئ والعيادات الخارجية والأقسام المساندة مثل الأشعة والمختبر والصيدلية».
وأشار إلى أن عقد الصيانة عند تشغيل المستشفى كان قيد التنفيذ في الوزارة، وتمت الاستعانة ببعض العمالة من قطاعي بللسمر والنماص لتسيير العمل، مضيفا أن الشركة المشغلة للمستشفى استلمته بتاريخ 15/10/1433هـ. وحول الكادر الصحي، ذكر النقير أن القوى العاملة المتوفرة حالياً من أطباء واختصاصيين وممرضين وفنيين كافية لتسيير العمل في المستشفى، وسيتم دعمه بكل الكوادر اللازمة عند تشغيل كافة أقسام المستشفى.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..