×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

امين عسير يفتتح مبنى بلدية بللسمر ويجتمع برؤساء البلديات في المنطقة

ناقش الاجتماع الصلاحيات الممنوحة لرؤساء البلديات

امين عسير يفتتح مبنى بلدية بللسمر ويجتمع برؤساء البلديات في المنطقة
الرياض - فهد الشهري  افتتح أمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل ومدير مركز بللسمر عون بن محمد آل هذلول ورؤساء البلديات المبنى الجديد لبلدية بللسمر المكون من ثلاثة طوابق والذي يحاكي طبيعة المنطقة ، كما شاهد معرضاً للصور عن مشاريع البلدية التي تم الانتهاء من تنفيذها.
جاء هذا الافتتاح على هامش الإجتماع الدوري لامين عسير برؤساء بلديات المنطقة والذي عقد في مقر بلدية بللسمر أمس الأول، حيث ناقش تشكيل لجنة لإعادة النظر في الصلاحيات الممنوحة لرؤساء البلديات، وتم اختيار أربعة من رؤساء البلديات المتواجدين في الاجتماع لعضوية اللجنة التي كلفت بوضع الإطار الذي يتماشى مع منهج كل بلدية حسب فئتها.
من جهة ثانية أكد الخليل خلال الاجتماع أن تأخر أي بلدية في إنجاز مشاريعها أو ترسيتها أو دراستها من شأنه التأثير سلبا على أمانة المنطقة والبلدية نفسها ومواطنيها، وذلك من خلال تخفيض عدد وقيمة المشاريع المعتمدة لها في ميزانية العام المقبل.
كما طرح على طاولة النقاش عدد من المواضيع، منها تأخر بعض البلديات في تطبيق الحكومة الإلكترونية، وتحدث مدير عام تقنية المعلومات علي مبارك القحطاني عن هذه المشكلة، مشيراً إلى أن هناك بلديات تجاوبت في ذلك وأخرى أنجزت الكثير حتى أن بعض البلديات أصبحت مرتبطة بالأمانة إلكترونيا.
واقترح آل مبارك عقد ورشة عمل عن النظام الإلكتروني وعن فوائده الكبيرة، بالإضافة إلى جلب استشاري للمساعدة في تأسيس الحكومة في كل بلدية.
إلى ذلك أكد أمين عسير أن رئيس البلدية هو المسؤول الرئيسي عن سرعة إنجاز المشاريع التقنية وتجاوز العقبات والصعوبات وسرعة تنفيذها من خلال المهارات التي يجب أن يكتسبها كل رئيس بلدية لدخوله للحكومة الإلكترونية في أسرع وقت.
من جهته، تحدث مدير عام الشؤون المالية والميزانية أحمد بن مارق عن نسبة الصرف لدى البلديات، مؤكداً أن هناك بلديات لديها نسبة كبيرة في صرف السيولة والمستخلصات وأخرى مازالت نسبتها ضئيلة جداً، مطالباً جميع البلديات بسرعة إنهاء جميع معاملاتها ومستخلصاتها خلال الأسابيع الثلاثة المقبلة قبل نهاية السنة المالية الحالية.
من جهته، أوضح مدير عام الإشراف والتنفيذ بوكالة البلديات المهندس سعيد أبو ملحة أن هناك تأخرا كبيرا في ترسية المشاريع وتنفيذها ونسبة الإنجاز، مؤكداً أن الأمانة أعطت أغلب البلديات صلاحيات إعداد الدراسات وفتح المظاريف، بالإضافة إلى صلاحيات إنشاء المطبات الصناعية، مطالباً بضرورة عدم الإكثار من هذه المطبات. وأشار مدير مكتب الأمين المهندس عبد الرزاق العلياني إلى ضرورة إيجاد وتفعيل وحدة المتابعة في الأمانة والبلديات وألمح إلى مطالبة الوزارة بذلك منذ عام 1424هـ. واستعرض مساعد مدير عام الرخص المهندس عبدالعزيز الرمثي بالأمانة آلية عمل برنامج نظام الرخص والذي انطلق خلال الفترة الماضية والأهداف التي يطمحون إليها. من جهتهم، طالب عدد من رؤساء البلديات أثناء الاجتماع بأن يكون هناك موقف وقرار حازم بخصوص ضرورة التواجد الأمني في البلديات خاصة بعد تزايد الاعتداءات على رؤساء البلديات وعلى اللجان والمراقبين أثناء ممارستهم لعملهم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..