×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الصحة ترصد 600 مليون لتوسعة أقسام العناية المركزة

الصحة ترصد 600 مليون لتوسعة أقسام العناية المركزة
متابعة - فهد الشهري  أكد وكيل وزارة الصحة لشئون المستشفيات الدكتور عقيل الغامدي بان الوزارة أدخلت عدد من البرامج والحلول للتغلب على نقص الحضانات وأسرة العناية المركزة لحديثي الولادة، حيث تم رصد مبلغ 600 مليون لتوسعة أقسام العناية المركزة في المستشفيات كمرحلة أولى في خمس مناطق تضم مدن (الرياض، عسير، المدينة، الدمام، الاحساء وجدة)، وأضاف بأنه أيضا تم رصد مبلغ 200 مليون ريال وذلك لعمل برنامج لتطوير العنايات المركزة لمناطق المملكة.

من جهته أوضح مدير عام المستشفيات بوزارة الصحة الدكتور عبد العزيز الغامدي أن الوزارة اتخذت عدد من الإجراءات منها توسعة العناية المركزة لحديثي الولادة في المستشفيات القائمة في إطار خطة الوزارة لدعم وتطوير أقسام العناية المركزة وتفعيل القرارات الملكية الصادرة بهذا الخصوص حيث تم اعتماد برنامج تطوير الأقسام الحرجة بالمستشفيات المركزية في الوزارة وتحديث الأجهزة فيها لتتمكن من استيعاب المزيد من الحالات في أقسام (العناية المركزة، العناية المركزة لحديثي الولادة، أقسام الطوارئ)، وإنشاء مستشفيات جديدة حسب الخطة الاستراتيجية للوزارة والمشروع الوطني للرعاية الصحية المتكاملة والشاملة وبناءا على احتياجات المناطق من الأسرة، والاستعانة بالموارد المتاحة لدى القطاع الخاص نتيجة للضغط الذي تواجهه المستشفيات في المدن الكبرى بالمملكة وارتفاع نسب الإشغال في أقسام العناية المركزة لحديثي الولادة مما قد يؤدي إلى عدم توفر سرير شاغر، ولهذا فإنه يتم التنسيق مع المستشفيات الحكومية الأخرى بالمنطقة لنقل المريض إليه وفي حالة تعذر الحصول على سرير شاغر بالعناية المركزة فيها فيتم التنسيق لنقل الحالة للعناية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة مع استمرار المتابعة اليومية لنقل المريض إلى المستشفيات الحكومية بالمنطقة حال توفر مكان شاغر.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..