×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الفائزين في بينالي عسير الدولي بعد إعتمادها

الفائزين في بينالي عسير الدولي بعد إعتمادها
موقع تنومة - عبدالله غرمان اتم فريق عمل بينالي عسير تقييم وفرز أعمال الدول المشاركة في فعاليات البينالي المزمع إقامته خلال شهر "ذي القعدة" المقبل برعاية أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد.
وأوضح مدير عام التربية والتعليم في المنطقة جلوي آل كركمان، أن اختيار منطقة عسير لتكون مقرا للبينالي، يأتي لما تتميز به من بعد ثقافي وسياحي، لافتا إلى أن فكرته تتمثل في إقامة مسابقات دولية لطلاب وطالبات المدارس في الفنون المدرسية وانطلاقها على المستوى الخليجي فالإقليمي فالدولي، إذ عنيت الدورة الأولى بالمستوى الخليجي، فيما ستكون الدورة الحالية لمشاركات الدول الخليجية والعربية.
من جهته أوضح المنسق العام للبينالي رئيس اللجان الفنية خالد الشهري أن عدد الدول المشاركة بلغ 13 دولة عربية تشمل الجزائر ومصر والسودان ولبنان والسعودية واليمن والكويت والبحرين وسلطنة عمان وتونس والإمارات العربية المتحدة وقطر والمملكة الأردنية الهاشمية، مشيرا إلى أن مدير عام التربية والتعليم في المنطقة رئيس اللجنة التنفيذية للبينالي تسلم تقرير لجنة التحكيم الدولية للبينالي من رئيس فريق التحكيم الدكتور خالد البلوشي من سلطنة عمان، والأعضاء الدكتور ناصر الرفاعي عضو هيئة التدريس بجامعة جازان، والدكتور علي عبدالله مرزوق عضو هيئة التدريس بجامعة الملك خالد، وسليمان الرويشد مقرر اللجنة من الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض وسط منافسة قوية بين طلاب الدول المشاركة.
يذكر أن المعرض يعد تظاهرة فنية كبرى لا سيما في مجال رسوم الأطفال على اعتباره معرضا شاملا لكافة أنواع الفنون: "نحت، جرافيك، أعمال مركبة، مجسمات، ويشارك به طلاب وطالبات من مختلف الدول العربية وبحضور عدد من المهتمين بالفن وسفراء الدول المشاركة. في حين أن مفردة بينالي كلمة "إيطالية" الأصل وتعني "معرضا دوريا يقام كل عامين في مناطق معينة وثابتة"، لها بعد ثقافي وسياحي مثل: "بينالي القاهرة، بينالي الشارقة".

image
image
image


النتائج بالأعلام ملونة تجدونها على موقع البيناليhttp://www.assirbiennial.com/
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..