×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

أمير عسير يتقدم المصلين في أبها

أمير عسير يتقدم المصلين في أبها
واس  أدى المسلمون في منطقة عسير صلاة عيد الفطر المبارك يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير وذلك في مصلى العيد الكبير بمدينة أبها , وأم المصلين المستشار الشرعي بإمارة منطقة عسير الدكتور عبدالله بن محمد حميِّد الذي استهل خطبته بالتكبير والتهليل والحمد لله سبحانه وتعالى.
وأوضح الدكتور بن حميد أن حياة الإنسان محدودة بالأيام وأيامه سريعة والمرء يتنقّل من موسم إلى موسم ومن حالٍ إلى حال وهو مايدعوا الى النظر في السلف الصالح الذين كانوا يدعون الله تعالى ستة أشهر أن يبلغهم رمضان ثم يدعونه ستة أشهر أخرى أن يتقبله منهم وكانوا يجتهدون في إتمام أعمالهم الصالحة وتحري التقوى والإخلاص فيها ، ودعاهم إلى تقوى الله ومواصلة الطاعات بعد شهر رمضان صيام ستة أيام من شوال.
وبين أن عيد الفطر فرحة بإتمام عبادة الصيام والاعتراف بفضل الملك العلاَّم ووسيلة من وسائل شكر الآلاء ومظهر من مظاهر القوة والإخاء والعيد صلة للأرحام وزيارة للآباء والأعمام وعبادة لذوي الأسقام ومواساة للفقراء والمساكين والأيتام .
وأثنى بن حميد على ما قام به خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله من مبادرات في شهر رمضان المبارك بإقامة الحملة الوطنية لنصرة الأشقاء في سوريا ثم أعقبها بعقد المؤتمر التضامن الإسلامي بجوار الكعبة المشرفة في العشر الأواخر من شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن والذي كان له أبلغ الآثار الإيجابية في نفوس المسلمين لانعقاده في أحلك الظروف التي يمر بها العالم الإسلامي تشتتاً وتكالباً لأعداء المسلمين فكان ولله الحمد مؤتمراً إسلامياً ناجحاً ومبادرة كريمة من المملكة العربية السعودية المباركة لجمع كلمة المسلمين ونصرة قضاياهم .
وفي ختام خطبته سأل الله تعالى أن يُحقق الآمال المرجوة في وحدة صفوف الأمة الإسلامية واجتماع كلمتها وانتشالها من وهدتها وتحقيق عزتها وكرامتها.
كما أدى المصلون صلاة عيد الفطر المبارك في محافظات ومراكز منطقة عسير.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..