×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

إيداع إعانة "حافز" لشهر رمضان

فهد الشهري - متابعات  أودع البرنامج الوطني لإعانة الباحثين عن العمل "حافز" أمس الثلاثاء إعانة شهر رمضان المبارك في الحسابات البنكية للمستفيدين من البرنامج.

وكان مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية إبراهيم آل معيقل قد أعلن مؤخرا عن نية البرنامج تقديم موعد إيداع الإعانة الشهرية لشهر رمضان ليتم صرفها قبل عطلة عيد الفطر المبارك بدلا من موعد صرفها المعتاد في الخامس من كل شهر هجري. وتأتي هذه الخطوة متزامنة مع قرار وزير العمل بعدم إلزامية مستفيدي حافز من "تسجيل الدخول الأسبوعي" لمدة 14 يوما خلال عيدي الفطر والأضحى، وسبعة أيام بمناسبة اليوم الوطني.

وأكد مدير عام العلاقات العامة والإعلام والمتحدث الرسمي لصندوق تنمية الموارد البشرية سلطان السريّع أن عدد المستفيدين في شهر رمضان المبارك بلغ 1.365.391 مستفيدا بنسبة زيادة شهرية بلغت 2% مقارنة بمتوسط الزيادة خلال الأشهر الأربعة الماضية والبالغ 5%. وأشار إلى استقرار نسبة الإناث في البرنامج عند 86% للشهر الرابع على التوالي، مبينا أن النسبة تخطت حاجز 90% في منطقتي الرياض والشرقية بينما كانت في أقل مستوياتها ولم تتعد نسبتهن 75 % في مناطق جازان والجوف والحدود الشمالية.

وأوضح السريع أن 75% من مستفيدي البرنامج يتركزون في مناطق مكة والرياض والشرقية وعسير بينما لا تتجاوز نسبتهم في مناطق الباحة والجوف والحدود الشمالية ونجران وحائل عن 2% من إجمالي المستفيدين، لافتا النظر إلى أن الحاصلين على شهادة إتمام الثانوية العامة لا يزالون الشريحة الغالبة لدى الجنسين وبلغت نسبتها 50% بين الذكور و35% بين الإناث وأن نسبة الحاصلين على شهادة البكالوريوس بين الذكور لم تتعد 4% بينما بلغت نسبة الحاصلات عليها 26% بين النساء.


التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..