×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

33 ألف طالب متقدم لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي

 33 ألف طالب متقدم لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي
واس بلغ عدد طلبات المتقدمين الجدد لبرنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في المرحلة الثامنة 33940 طلباً، تم استقبالها عبر موقع الوزارة على شبكة الإنترنت خلال الفترة التي انطلقت في بداية شهر رمضان المبارك، وحتى نهاية يوم الجمعة الماضي .
وأوضح وكيل الوزارة لشؤون الابتعاث الدكتور ناصر بن محمد الفوزان أن الوزارة استعدت لاستكمال إجراءات القبول في البرنامج لهذا العام، مبيناً أنه على الرغم من كثافة أعداد المتقدمين إلا أن الفرز الأولي أظهر أن عدد الذين انطبقت عليهم الشروط بلغ 16210 طلبات ، أي حوالي 48% من العدد الإجمالي .
وأفاد أنه سيتم في منتصف شهر شوال المقبل دعوة جميع من انطبقت عليهم الشروط برسالة نصية لمراجعة مراكز التدقيق في كل من الرياض وجدة والخبر والمدينة المنورة وأبها وبريدة لمطابقة وثائقهم الثبوتية والأكاديمية تمهيداً لإعلان النتائج .
وأشار الدكتور الفوزان إلى أن الوزارة أدرجت تخصصات جديدة بناءً على ما أظهره التقييم السنوي الذي تقوم به بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل في القطاعين الحكومي والخاص، وهي تخصصات تهتم بالنقل البحري، وتشمل الهندسة البحرية، والملاحة البحرية، والمساحة البحرية، والموانئ والنقل البحري.
وحول الموعد المتوقع لانطلاق برامج التهيئة التي تعقدها الوزارة كل عام , قال :" إن ملتقيات المبتعثين ستبدأ بإذن الله في 25 ذو الحجة بهدف تعريف المرشحين بالمعلومات اللازمة عن الجوانب المعيشية والقانونية والأكاديمية في دول الابتعاث " ، عادا الملتقيات خطوة نهائية لإجراءات الابتعاث ، قبل سفر الدارسين إلى الخارج الذي تحكمه مواعيد الدراسة في جامعات الدول المقصودة .

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..