×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

سمو أمير منطقة عسير يرعى أكبر فعالية للمشي في المنطقة

سمو أمير منطقة عسير يرعى أكبر فعالية للمشي في المنطقة
 رعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير اليوم انطلاق الحملة الوطنية للمشي الذي نظمته المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير، تحت شعار "امش 30"، وذلك في شارع الفن بأبها.
وتأتي الفعالية تزامنًا مع الحملة الوطنية للمشي التي تُطلقها "وزارة الصحة" في جميع مناطق المملكة تحت شعار "امش 30"، وتستهدف جميع فئات المجتمع من الرجال والنساء والأطفال، لرفع الوعي الصحي وتعزيز ثقافة ممارسة الرياضة ودورها في تحسين الصحة، بهدف تحقيق أحد مستهدفات رؤية المملكة 2030 في زيادة متوسط العمر من ٧٤ عاماً إلى ٨٠ عاماً، ورفع نسبة الممارسين للمشي من ١٧.٤٪ إلى ٣٥٪.
وصاحب الفعالية إقامة عدد من المعارض التي تضم الفرق الطبية المتخصصة، للتعرف على الطرق الصحية للمشي والأوقات المناسبة والتعامل مع الإصابات، وكذلك قياس كتلة الجسم والتغذية الصحية وبرامج الحمية، وأركان لقياس الضغط والسكر في الدم، والمشي لدى السيدات الحوامل ، وعلاقة المشي بالصحة النفسية، وركن مخصص للتوعية عن فايروس كورونا المستجد.
وتأتي هذه الأنشطة التوعوية ضمن الجهود التي تقوم بها وزارة الصحة للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة، وتعزيز الوعي الصحي، والحث على اتباع السلوكيات الصحية السليمة، بمشاركة العديد من الجهات الحكومية بالمنطقة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر