×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

دورات تدريبية بجامعة الملك خالد‬

دورات تدريبية بجامعة الملك خالد‬
 نفذت جامعة الملك خالد ممثلة في وحدة خدمة المجتمع بكلية العلوم شطر الطالبات ورشة عمل بعنوان أساسيات اللغة الصينية، قدمتها المدربة الأستاذة فدوى الراقدي، وتناولت الورشة أساسيات تعلم اللغة الصينية، والحروف الساكنة والمتحركة، وطريقة رسم الحروف والأرقام نطقا وكتابة، واستعرضت المدربة جملة من الكلمات الأساسية المرتبطة بالتحية والسلام ونحوها، وعددا من الكلمات الأساسية في الحوار اليومي.

كما قدمت الجامعة ممثلة في وحدة خدمة المجتمع بكلية العلوم - شطر الطالبات - ورشة تدريبية أخرى بعنوان "استخدام التقنية لتعليم وتعلم الرياضيات من خلال برنامج الجيوجبرا"، وذلك في مركز التطوير المهني بخميس مشيط التابع لإدارة التعليم بعسير، حيث قدمتها مشرفة قسم الرياضيات بالكلية الدكتورة عائشة الدريمي، وتناولت الدورة استخدام التقنية في تدريس الرياضيات والفيزياء من خلال برنامج الجيوجبرا كونه يغطي جميع مجالات الرياضيات (الجبر، الهندسة، القياس، الإحصاء، الأعداد)، كما تناولت التعريف ببرنامج الجيوجبرا وأهميته ومميزاته، وعرضا لبعض النماذج الهندسية والعملية بالحياة الواقعية التي تمت باستخدام البرنامج، وطرق تحميل البرنامج وروابط التحميل، وشرح نوافذ البرنامج والقوائم الرئيسية وأيقونات البرنامج، كما تضمنت الورشة تحويل المفهوم الرياضي إلى مفهوم محسوس من خلال حل العديد من الأمثلة الرياضية ببرنامج جيوجبرا.

وهدفت الورشة إلى تعويد الطلاب على الاعتماد على أنفسهم من خلال استكشاف العلاقات الرياضية وتعميمها، مما يجعل الطالب نشطا وفاعلاً أثناء الدرس، ومساعدة المعلم والطالب على استيعاب المفاهيم وإثبات البراهين الرياضية بطريقة مبسطة ومسلية من خلال تحويلها من مجرد إلى محسوس، والتمكين من تصميم النماذج المحسوسة باستخدام الحقائق الرياضية وتحقيق رؤية 2030 بالتحول الرقمي في تعليم الرياضيات، وقد استفاد من الورشتين التدريبيتين أكثر من 121 متدربة ما بين موظفات وطالبات ومعلمات لمادة الرياضيات.

وأوضحت مساعدة عميد كلية العلوم الدكتورة بدرية السرحاني أن إقامة الجامعة ورشة لتعلم اللغة الصينية يأتي لأهمية اللغة الصينية في الوقت الحاضر خاصة بعد اعتمادها بالمناهج الدراسية لدينا وبداية تفعيلها بمجموعة من المدارس بالمملكة العربية السعودية.

وأضافت السرحاني أنه انطلاقًا من أهمية تفعيل الشراكة المجتمعية بين جامعة الملك خالد ممثلة بكلية العلوم وإدارة التعليم بمنطقة عسير وإيمانًا بدور كلية العلوم في خدمة المجتمع، فقد حرصنا على تقديم ورشة تدريبية أخرى خارجيًّا استهدفت معلمات الرياضيات بإدارة التعليم (بمركز التطوير المهني بخميس مشيط)، وذلك تماشيًا مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030 في مجال التحول الرقمي في تعليم الرياضيات ولما للتقنية من أهمية في تدريس الرياضيات والفيزياء.

وأشارت إلى أن هذه الورش التدريبية تأتي ضمن حزمة من الورش التدريبية الأخرى التي تقدمها الكلية وتخدم المجتمع داخل وخارج الجامعة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..