×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الأوروبيون يخشون خطر تغير #المناخ أكثر من #الإرهاب

الأوروبيون يخشون خطر تغير #المناخ أكثر من #الإرهاب
بروكسل (رويترز) - أفادت دراسة لبنك الاستثمار الأوروبي يوم الخميس أن نصف الأوروبيين تقريبا يخشون تغير المناخ أكثر من خسارة وظيفة أو التعرض لهجوم إرهابي، بينما أعلن نواب الاتحاد الأوروبي ”حالة طوارئ مناخية“.

ويهدف التصويت الرمزي للنواب إلى الضغط من أجل التحرك لمواجهة الاحتباس الحراري خلال قمة مقبلة للأمم المتحدة.

وأظهر المسح الذي أجراه البنك وشمل 30 ألف شخص من 30 دولة، بينها الصين والولايات المتحدة، أن 47 بالمئة من الأوروبيين يعتبرون تغير المناخ التهديد الأول في حياتهم، متفوقا على البطالة والهجرة واسعة النطاق والمخاوف المتعلقة بالإرهاب.

وقالت إيما نافارو نائبة رئيس بنك الاستثمار الأوروبي المسؤولة عن التحرك بشأن المناخ والبيئة ”المواطنون الأوروبيون قلقون بشدة من تغير المناخ وتأثيره على حياتهم اليومية ومستقبلهم“.

والبنك المملوك لحكومات الاتحاد الأوروبي هو أكبر مؤسسة دولية للإقراض العام ويضطلع بمهمة تمويل الاستثمار المرتبط بتغير المناخ الذي يمثل أولوية للمفوضية الأوروبية الجديدة.



وأظهر المسح، وهو الأول في أربعة مسوح يعتزم البنك إجراءها، أن مستوى القلق بشأن تغير المناخ أعلى في الصين من الاتحاد الأوروبي، إذ يعتبر 73 بالمئة ممن شاركوا في المسح أنه أكبر تهديد للمجتمع، مقابل 39 بالمئة في الولايات المتحدة، حيث يشعر معظم الناس بقلق أكبر إزاء الفرص المتاحة في الخدمات الصحية.

وجاء في الدراسة ”في المجمل يرى 82 بالمئة من الأوروبيين أن لتغير المناخ تأثير على حياتهم اليومية، وهو اعتقاد يرتفع إلى 98 بالمئة في الصين و76 بالمئة في الولايات المتحدة“.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

المواد الغذائية التي تحسن المزاج
/ 18 ذو الحجة 1441

المواد الغذائية التي تحسن المزاج

كشف أخصائي أمراض الأعصاب في معهد البحوث السريرية بمقاطعة موسكو البروفيسور رينات بوغدانوف المواد الغذائية التي تساعد على تحسين المزاج. حيث قال البروفيسور: "المواد الغذائية التي تساعد على تحسين المزا..

#فاكهة الباشن فروت.. مضادات طبيعية للأكسدة وعلاج لـ #السكري و #الأرق
/ 18 ذو الحجة 1441

#فاكهة الباشن فروت.. مضادات طبيعية للأكسدة..

فاكهة الباشن فروت الإستوائية المغذية وهي فاكهة غنية بالكثير من مضادات الأكسدة والفيتامينات على الرغم من أن حجمها صغير وتمتاز بقشرة خارجية صلبة وتحتوي على بذور كثيرة وتعتبر أنواعها الأرجواني والأصفر هي..

علماء يكتشفون "إنزيما" مضادا للشيخوخة
/ 13 ذو الحجة 1441

علماء يكتشفون "إنزيما" مضادا للشيخوخة

في دراسة أعدها باحثون في المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا "KAIST" أشارت إلى إمكانية إيجاد علاجات مضادة للشيخوخة وذلك من خلال اكتشافهم لإنزيم AMPK. ووجدت الدراسة التي أجريت على الخلايا البش..