×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

غرفة أبها تنظم لقاءاً تعريفياً بمستجدات المخالفات والعقوبات في اللائحة التنفيذية لنظام العمل

غرفة أبها تنظم لقاءاً تعريفياً بمستجدات المخالفات والعقوبات في اللائحة التنفيذية لنظام العمل
 بالتعاون مع فرع وزارة العمل بعسير نظمت غرفة أبها ممثلة في مركز سيدات الأعمال لقاءاً تعريفياً بمستجدات المخالفات والعقوبات في اللائحة التنفيذية لنظام العمل (رجال / نساء) وذلك بحضور الأساتذة : موسى معدي – مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعمل، صلاح المطيري – مدير إدارة الاستقدام ، عيسى عامر مدير إدارة التسوية الودية، منصور الخيري – مدير خدمة العملاء ، رامي الجهني – مدير إدارة التوطين .

حيث تم خلال اللقاء شرح جدول المخالفات والعقوبات للائحة التنفيذية لنظام العمل بعد التعديلات والاضافات والذي اشتمل على عدد 62 مخالفة تستلزم دفع 25 الف ريال كأعلى عقوبة وتتدرج إلى 20 الف ريال لبعض المخالفات و15 الف ريال لاخرى و10 آلاف ريال للبعض ثم 5 آلاف والف ريال كأدنى عقوبة. وذلك وفقا للجدول المعلن فإن توظيف المرافقين دون الحصول على تصريح ساري المفعول وفق الشروط والاجراءات التي تضعها الوزارة يستلزم فرض عقوبة 25 الف ريال، ويغرم صاحب المنشأة بنفس المبلغ في حال تسجيل شخص سعودي ضمن عمال المنشأة دون علمه أو موافقته وتتعدد العقوبة بتعدد الاشخاص المسجلين، كما تم عرض ابرز العقوبات التي تستلزم دفع 10 آلاف ريال تشغيل المرأة أو الأحداث في الاعمال أو الصناعات أو المهن الخطرة أو الضارة أو المحظور عملهم فيها، وكذلك تشغيل الاحداث وعدم اعلان لائحة تنظيم العمل بعد اعتمادها في مكان ظاهر في المنشآة.

من جانبه أكد رئيس مجلس إدارة غرفة أبها الأستاذ / حسن الحويزي على أن غرفة أبها تدرك الدور المنوط بها لتحقيق مستهدفات برنامج التحول الوطني 2020 انطلاقاً من رؤية المملكة 2030، وذلك تحقيقاً للرؤية الوطنية الطموحة، والأهداف الاستراتيجية لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة ولخلق بيئة عمل آمنة وجاذبة مع رفع المستوى المهاري للسعوديين بما يتلاءم مع احتياجات سوق العمل، لذلك تتعاون غرفة أبها مع فرع وزارة العمل بعسير لتعريف أصحاب العمل والعمال لديهم بكافة التعديلات والعقوبات في اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

أضاف قائلاً : لقد شهدت المملكة ، طفرة تنموية كبيرة جدا وغير مسبوقة، وتطورا صناعيا واقتصاديا هائلا، عن طريق عشرات الآلاف من المشروعات الضخمة، وقد استلزم ذلك وتطلب دخول الملايين من الاعداد الى سوق العمل بالمملكة للقيام بإنجاز تلك المشاريع الضخمة والمتنوعة بالمملكة، مما استلزم سن نظام يحكم العلاقات الناشئة بين اصحاب الاعمال والعاملين لديهم (نظام العمل)، يكون بمثابة ميزان للعدالة بين الطرفين، ليحقق التوازن الحقيقي والجاد بين الطرفين، وليحقق ايضا نوعا من العدالة المنشودة في التطبيق، آخذا في الاعتبار حقوق الطرفين ومستهدفا ايضا حماية الانتاج الوطني والقومي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
اقتصاد / 23 جمادى الثاني 1441

قال وزير النفط الكويتي خالد الفاضل إن الكويت والسعودية ستبدآن، الأحد، الضخ التجريبي للنفط من حقلي الوفرة والخفجي اللذين تشترك الدولتان في إدارتهما. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الفاضل قوله إن ال..

الأخبار المحلية / 23 جمادى الثاني 1441

أغلقت بلدية محافظة بارق سبعة محلات تجارية ذات نشاطات تتعلق بالصحة العامة وذلك في جولات رقابية مسائية قاموا بها مراقبي قسم صحة البيئة . أوضح ذلك رئيس بلدية محافظة بارق المهندس محمد مرزن عسيري وذكر أنه..

الأخبار المحلية / 23 جمادى الثاني 1441

وصل عدد من الجرحى من محافظة الجوف اليمنية الى المستشفيات بالمملكه العربية السعوديه. حيث اعلن التحالف عن احتماليه وقوع اضرار جانبيه اثناء تنفيذ عملية بحث وانقاذ قتالي بموقع سقوط طائره التورنيدو . وت..

الأخبار المحلية / 23 جمادى الثاني 1441

تقيم وحدة التوعية الفكرية بجامعة الملك خالد، بالتعاون مع كلية العلوم والآداب بمحايل عسير، اللقاء الأول من برنامج صناعة الوعي بعنوان "القوة الناعمة في ظل الإعلام الرقمي" لعضو مجلس الشورى السعودي والخبي..

الأخبار المحلية / 23 جمادى الثاني 1441

عبر وزير الشؤون البلدية والقروية المكلف، الدكتور ماجد القصبي، عن شكره وامتنانه لأمين منطقة عسير ومنسوبي الأمانة على الجهود التي بذلت ، والعمل الدؤوب نحو اكمال متطلبات وإجراءات تخصيص قطعة أرض مشروع الم..

الأخبار المحلية / 22 جمادى الثاني 1441

أطلقت محافظة المخواة بمنطقة الباحة أمس, مبادرة الطريق إلى القمر بتدشين مسار الطريق التراثي وهايكنج الصعود إلى القمر, بحضور وكيل إمارة منطقة الباحة المكلّف أحمد بن صالح السياري, وعدد من مديري الإدارات ..