×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

واتساب تختبر التشغيل التلقائي للرسائل الصوتية المتتابعة

واتساب تختبر التشغيل التلقائي للرسائل الصوتية المتتابعة
 أظهرت النسخة التجريبية الأحدث من تطبيق التراسل الفوري واتساب أن الخدمة تعمل على عدد من المزايا الجديدة، إلى جانب ميزة الوضع الليلي وقفل التطبيق ببصمة الأصبع، ومن تلك المزايا التشغيل التلقائي للرسائل الصوتية المتتابعة.

وقال موقع WABetaInfo، المتخصص في رصد المزايا التجريبية في تطبيق واتساب على نظامي أندرويد وآي أو إس، إنه وجد أن الإصدار التجريبي ذا الرقم 2.19.86 يتضمن تحسينًا على ميزة “صورة في صورة”.

وكانت واتساب، المملوكة لشركة فيسبوك، قد أطلقت في السابق ميزة “صورة في صورة” التي تسمح بمشاهدة مقاطع الفيديو المُستضافة على مواقع، مثل يوتيوب وفيسبوك وإنستاجرام، على نحو منفصل يسمح بالدردشة وقراءة المحادثة في ذات الوقت.

وكان من عيوب هذه الميزة أنها تُغلق بالفيديو بمجرد الخروج من المحادثة التي تمت فيها مشاركة الفيديو، ولكن الإصدار الجديد من ميزة “صورة في صورة” يسمح بمشاهدة الفيديو حتى بعد الخروج من الحادثة، بل حتى بعد الخروج من واتساب، شريطة أن يكون يعمل في الخلفية.

أما الميزة الأخرى التي تعمل خدمة واتساب على اختبارها هي التشغيل المتتابع للرسائل الصوتية، وذلك على غرار ما توفره خدمات منافسة مثل تيليجرام، إذ لو قام أحدهم بإرسال أكثر من رسالة صوتية، فإن تشغيل الأولى سوف يستمر بعد انتهائها بتشغيل الثانية والثالثة وهكذا.

يُشار إلى أن المزايا الجديدة التي تختبرها واتساب تُضاف إلى العديد من المزايا الأخرى لا تزال في المرحلة التجريبية أيضًا، بما في ذلك ميزة جديدة تسمح لمستخدميها بمعرفة عدد مرات إعادة توجيه وتحويل الرسائل التي يرسلونها للمستخدمين الآخرين، والتي يبدو أنها أيضًا تأتي في إطار سعيها لمحاربة “التضليل والإشاعات”.

كما تعمل واتساب أيضًا على اختبار ميزة تسهل على مستخدميها تصفح الإنترنت، وذلك عن طريق فتح صفحات الويب ضمن واجهة متصفح مدمج على نحو يشبه ما توفره تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى، بما في ذلك فيسبوك المالكة لها، وإنستاجرام.

هذا، ويمكن لمستخدمي نظام أندرويد الاشتراك ببرنامج واتساب التجريبي من هنا، كما يمكن تنزيل الإصدار التجريبي الأحدث من هنا، والنسخة النهائية من متجر جوجل بلاي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..