×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

بيان حول ما تم تداوله عن رفض #مستشفى #النماص لاستدعاء طبيب لإنقاذ مريض

في بيان لصحة عسير

بيان حول ما تم تداوله عن رفض #مستشفى #النماص لاستدعاء طبيب لإنقاذ مريض
فهد الشهري: صدر عن صحة عسير بيان قالت فيه: انه إشارة إلى ما تم تداوله ونشره عبر بعض وسائل الإعلام وبعض وسائل التواصل الاجتماعي من تغريدة منسوبة لأحد الأطباء يذكر فيها أنه تم استدعاؤه من قبل والد أحد المرضى وأنه حضر عاجلاً ( لإنقاذ المريض ) بعملية جراحية ، وأنه فوجئ برفض إدارة مستشفى النماص لذلك كما ذكره في تغريدته ..

وعليه نوضح للجميع ، أن إدارة المستشفى قد تلقت اتصالاً مساء يوم السبت الموافق 28/7/139هـ ، من رئيس قسم العمليات يفيد بتلقيه طلباً مفاجئ من الطبيب المذكور – والذي هو ليس من أطباء المستشفى بشكل رسمي – بتجهيز غرفة العمليات لإجراء عملية جراحية ( لإنقاذ ) مريض ، أتى الطوارئ وحالته مستقرة وغير طارئة ولا تستدعي تدخل جراحي إسعافي في حينه !!

كما أنه لم يتم أي استدعاء رسمي لهذا الطبيب بخصوص هذا المريض ، والذي كان قد حضر إلى طوارئ مستشفى النماص مع أحد أقاربه ، ولوجود إصابة سابقة لديه في الأنف مسجلة في ملفه الطبي ، وبعد معاينة طبيب الطوارئ للمريض وعمل اللازم ، فقد أكد طبيب الطوارئ أن حالة المريض مستقرة ولا يوجد أي نزيف ، وليست حالة إنقاذ حياة ، ولمزيد من الحرص من قبل إدارة المستشفى فقد كلف مدير المستشفى أحد الأخصائيين المعنيين العاملين في المستشفى بالتوجه إلى المريض ومقابلته بشكل عاجل ، ولكنه وجد المريض قد غادر قبل مقابلة الطبيب .

وقد قامت إدارة المستشفى بإبلاغ الطبيب المذكور ، بأن إجراءه " بطلب عملية لإنقاذ المريض " غير نظامي ، وأنه لا يمكن السماح بمخالفة الإجراءات النظامية والبروتوكولات الطبية المعمول بها بشكل رسمي في المستشفى وهي التي تحدد مواعيد وجدولة العمليات الروتينية وكذلك تنظم آلية إجراء العمليات الطارئة والعاجلة ، وفي المستشفى أطباء متخصصين مستعدين لذلك بحسب اختصاصاتهم ، ولكون إدارة المستشفى تعي تماماً أن العمل الطبي يجب أن يتم وفق ما تتطلبه معايير الجودة المعتمدة ، والتعليمات الرسمية المنظمة و الهادفة إلى سلامة ومصلحة المريض أولاً ، وحيث أن أي تدخلات أو قرارات ارتجالية تخالف ذلك تماماً ، فإنه لا يمكن السماح بأي اجتهادات شخصية قد تؤثر على صحة وسلامة المريض .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..