×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"الصحة" تعلن تفاصيل دوام المستشفيات والمراكز الصحية في رمضان

"الصحة" تعلن تفاصيل دوام المستشفيات والمراكز الصحية في رمضان
تنومة : عمّمت وزارة الصحة على مديرياتها في المناطق والمحافظات، تفاصيل دوام المستشفيات والمراكز الصحية والإدارات التابعة للوزارة، خلال شهر رمضان المبارك.

ونص التعميم على أن يكون دوام موظفي ديوان الوزارة وإدارات ومديريات الشؤون الصحية، من الإداريين والمستخدمين على الباب الأول، خمسة أيام بالأسبوع من الأحد إلى الخميس، ولفترة واحدة تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وتستمر حتى الثالثة عصراً ، وفقاً لـ"أخبار 24".
كما نص التعميم على أن يكون دوام المتعاقدين وموظفي اللائحة الصحية على الباب الأول والتشغيل الذاتي العاملين بالقطاعات المشار إليها من العاشرة صباحاً إلى الرابعة مساءً.

وبيّن التعميم أن دوام المستشفيات وكذلك مراكز السكري خمسة أيام بالأسبوع، مع مراعاة عدم الإخلال بنظام المناوبات، ولفترتين الأولى من العاشرة صباحاً إلى الواحدة ظهراً عدا الاستشاريين الذين يداومون من العاشرة والنصف إلى الواحدة، والفترة الثانية من التاسعة مساءً إلى الثانية عشرة ليلاً.

أما مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمدن والقرى والهجر، فيكون دوامها على فترتين، تبدأ الأولى من العاشرة صباحاً إلى الواحدة ظهراً، فيما تستمر الثانية من العاشرة مساءً إلى الواحدة صباحاً.

وأتاح التعميم للمحافظات والمناطق حرية تغيير موعد بداية الدوام ونهايته، بمعدل نصف ساعة بما يتفق مع ظروف كل منطقة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن..

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..