×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الحبلة تفك أزمة ازدحام واختناقات المرور بـ "مزدوج" و"طريق بطول 6 كيلو"

المحافظ بن دلبوح: ننتظر موافقة أمير عسير على مهرجان التحجير

الحبلة تفك أزمة ازدحام واختناقات المرور بـ "مزدوج" و"طريق بطول 6 كيلو"
المركز الإعلامي لمهرجان أبها يجمعنا يشهد منتزه الحبلة في الموسم الصيفي حلولا جديدة تسهم في فك الازدحام والاختناقات المرورية، لاسيما وأنه يجد إقبالا ورواجاً كبيراً من الفئات الشبابية على وجه الخصوص بشكل سنوي.

وبحسب محافظ محافظة أحد رفيدة سعيد دلبوح، فإن الحبلة شهدت مشروعين جديدين في سبيل فك الازحام والاختناقات المرورية، تمثلت الأول في فتح طريق سياحي جديد بطول 6 كيلو، من وسط الحبلة، يوصل إلى أحد رفيدة وآخر إلى الودايين، أنجز منه 4 كيلو، وتبقى 2، على أن يكتمل الأسبوع القادم.

أما المشروع الآخر، هو الانتهاء من ازدوجية طريق الحبلة لتسهيل الحركة المرور.

وقال بن دلبوح في تصريح صحفي إن تلك الحلول جاءت بعدما وجه أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد لجنة لذات الغرض مكونة من وكيل إمارة المنطقة المساعد للتنمية أحمد القحطاني وأمين المنطقة المهندس إبراهيم الخليل ومدير إدارة الطرق المهندس علي بن مسفر، إلى جانبه بصفته محافظاً للمحافظة.

وحول مهام الجهات ذات العلاقة في المشروع"إن تمهيد المشروع قامت به إدارة الطرق بالمنطقة، فيما تمت السفلتة بواسطة أمانة المنطقة".

وأكد بن دلبوح السعي الجاد إلى الحصول على موافقة أمير المنطقة لإقامة مهرجان التحجير، مؤكدا إتمام الاستعدادات والتحضيرات له، متوقعاً أن يكون مهرجاناً جيداً.

وحول فعاليات مهرجان أبها، قال بن دلبوح "إن المحافظة تزخر بأكثر من 20 فعالية في كافة أنحائها، تتنوع لإرضاء كافة الرغبات".
بدوره، أوضح نائب اللجنة الفرعية للتنشيط السياحي بالمحافظة علي هذال أن المحافظة أكملت الاستعداد لموسم صيف هذا العام منذ وقت مبكر، مع جميع الجهات المعنية والمشاركة، وذلك بناء على توجيهات أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد وبجهود من رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان، وكذلك بمتابعة من رئيس اللجنة الفرعية للتنشيط السياحي محافظ المحافظة سعيد علي دلبوح .

وأشار إلى أن المحافظة قدمت يوم الثلاثاء خلال اللقاء الذي جمع مسؤولي اللجان العاملة بالتنشيط السياحي، حقيبة تحتوي على جدول صيف هذا العام والفعاليات التي تخدم جميع الأذواق ومن كل المشارب وأماكن إقامتها، مضيفاً "من ضمن تلك الحقيبة، عرضت برامج تثقيفيه متنوعة شاركت بها عدة جهات حكومية لبيان دور كل جهة في خدمة المجتمع وتقديم التوعية في مجال عملها".

من جانبه، أكد المدير التنفيذي لمهرجان الترفيه والتسوق بالمحافظة علي القرني الاستعداد لموسم صيف هذا العام الذي سيقدم المهرجان الذي يقع بجوار دوار الملك عبدالله للمصطافين عروضا وبرامج منوعة ترضي الجميع للكبار وللصغار، من أبرزها إقامة مضمار لركوب الخيل والدبابات، وإقامة يوم كامل لليتيم وذوي الاحتياجات الخاصة، ومسرح للطفل لتقديم المسابقات الخفيفة والعروض الترفيهية، إضافة إلى حفل تكريمي لعشرة من حفاظ القرآن الكريم وكذلك لأوائل الطلبة وإقامة مخيم للتراث الشعبي والحرف اليدوية، وتخصيص موقع لعرض منتجات الأسر المنتجة، ومسابقات وطنية، ومحاضرات دينية وتوعوية لمرتادي المهرجان.

image
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة البدنية والعقلية
/ 07 شعبان 1445

الغضب المستمر: تأثيراته السلبية على الصحة..

الغضب هو عاطفة قوية تتميز بالشعور بالعداء تجاه شخص أو شيء ما. على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يكون محفزًا للعمل، إلا أن الغضب المستمر أو الشديد يمكن أن يكون ضارًا للصحة. الدكتور ريموند تافرات ..

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية الدموية
/ 07 شعبان 1445

تعرف على «المسؤول» عن تسريع شيخوخة الأوعية..

أظهرت دراسة جديدة من جامعة “كينغز كوليدج” في لندن أن الجزيء المعروف باسم (Sox9) له دور رئيسي في تسريع عملية شيخوخة الأوعية الدموية. الشيخوخة الخلوية هي العملية التي تفقد فيها الخلايا القدرة على الانقس..

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.
/ 23 رجب 1445

الشركات المصنعة تتفاجأ بالطلب الكبير على أدوية التخسيس.

شركة الأدوية الدنماركية نوفو نورديسك أعربت عن دهشتها من استعداد المستهلكين في أوروبا لتحمل تكاليف الأدوية لفقدان الوزن من أموالهم الخاصة. في عام 2023، حققت Wegovy، شركة فقدان الوزن، وOzempic، شركة عل..