×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أسرة آل مرعي تكرم الأستاذ الدكتور عبدالله أبو داهش بحفل خطابي مميز في ليلة من ليالي الوفاء

 تنومة سعيد معيض:
في ليلة من ليالي الوفاء لرمز كبير من رموز تنومة الأوفياء وقامة كبرى من أدباء المملكة ومثقفيها , كرمت أسرة آل مرعي بتنومة بقسميها المتمثل في أسرة حسين بن مرعي من قبيلة آل معافا وأسرة مبارك بن مرعي , كرمت الأستاذ الدكتور عبدالله بن محمد أبو داهش بمناسبة تقاعده,وقد أقيم هذا التكريم الكبير في قاعة الجنادرية بعد مغرب يوم السبت 17 شعبان, وقد بدء حفل التكريم بآيات عطرة من القرآن الكريم تلاها الطالب محمد بن عبدالله أبو داهش ثم كلمة أسرة آل مرعي ألقاها الشيخ علي بن عبدالرحمن بن حسين بين فيها الكثير من المناقب للدكتور عبد الله أبو داهش واستعرض في كلمته العديد من الذكريات معه والتي تدل على اهتمامه بالعلم والعلماء وصفات الكرم والجود التي يتمتع بها ,ثم بعد ذلك ألقى اللواء متقاعد الدكتور علي بن فايز الجحني عميد كلية التدريب بجامعة نايف كلمة بهذه المناسبة أثنى فيها على الضيف المحتفى به واستعرض في عجالة شيئا من الذكريات التي جمعتهما , ثم كلمة للشيخ محمد بن علي بن فرحان مدير مكتب معالي مدير جامعة الإمام الإسلامية ألقاها نيابة عنه المذيع الأستاذ حسن بن عبدالرحمن بن جدعان الذي أثنى على الدكتور أبو داهش وأشاد بجهوده العلمية والبحثية , بعد ذلك كلمة للعميد الدكتور محمد بن صالح أثنى فيها على الدكتور كثيرا خصوصا انه كان من جيرانه في مدينة أبها , ثم قدم الشاعر فايز البكري قصيدتين شعبيتين لهذه المناسبة نالت استحسان الحضور ,وبعد ذلك استمع الحضور لقصيدة لعضو النادي الأدبي بابها والمذيع في التلفزيون السعودي والمحاضر في جامعة الملك خالد الأستاذ احمد التيهاني الذي ألقى قصيدة بائية بالعربية الفصحى أثنى فيها على الدكتور أبو داهش ثم قدم الأستاذ الشيخ سليمان بن محمد آل سليمان كلمة أسرة آل سليمان بارك خلالها هذا التكريم وأكد أن تكريم العلماء أوجب من تكريم غيرهم من لاعبي الكرة وغيرهم مثنيا في ذات الوقت على الفضائل العلمية للمحتفى به, ثم ألقى الشاعر الشعبي مردوم بن عبدالرحمن قصيدة بهذه المناسبة نالت استحسان الحضور,ثم ألقيت كلمة أسرة آل أبو داهش ألقاها ابنه محمد بن عبدالله أبو داهش قدم خلالها السيرة الذاتية لوالده وشيئا من مناقبه وفضائله , بعد ذلك قدم الشاعر عبدالله الطنيني قصيدة شعبية لهذه المناسبة نالت استحسان الحضور,ثم تلا ذلك عرض مرئي مصور يستعرض سيرة الدكتور عبدالله أبو داهش ومناقبه وتدرجه في الدرجات العلمية حتى حصوله على درجة أستاذ كأول \"جنوبي \"يحصل على هذه الدرجة الرفيعة ,وبعد ذلك ألقى الأستاذ الدكتور عبدالله كلمته في الحفل أكد بداية انه يقف غريبا على هذا المنبر في هذه الليلة رغم علاقته الوثيقة بالمنابر , وأكد خلال كلمته أنه لم يكن يريد مثل هذا الحفل لكن إلحاح الأسرة عليه جعله يوافق شاكرا لهم جميعا هذه الحفاوة وهذا التقدير ,ثم اختتم الحفل بتقديم عدد من الهدايا التذكارية الثمينة للأستاذ الدكتور عبدالله أبو داهش من أسرته وأولاده وعدد من أقاربه ومعارفه ومحبيه, ثم دعي الجميع لتناول طعام العشاء المقدم بهذه المناسبة التكريمية المميزة.
من الحفل
- قدم الاحتفال الأستاذ المبدع عبدالرحمن بن إبراهيم بن حسين وقد كان مبدعا إلقاء واختيارا للكلمات المطعمة بعدد من الأبيات الشعرية الجميلة لهذه المناسبة.
- استقبل أفراد قبيلة آل معافا والمدعوين من المنطقة أبناء العمومة من محافظة سراة عبيدة الذين دخلوا بشيلتهم المميزة ثم قدموا هدية ثمينة للدكتور عبد الله أبو داهش خلال الاستقبال.
- المذيع والشاعر احمد التيهاني حضر كمشارك في الحفل وقدم قصيدة لا زالت مكتوبة على الجوال واصفا إياها بالخديج حيث لم يقم بتنقيحها لضيق الوقت ولكنها كانت في قمة الروعة والجمال.
- أبدعت أسرة آل مرعي في هذا الحفل وقد كان لحسن التنظيم دورا كبيرا في إخراج الحفل بهذه الصورة المشرفة والذي لا يعد غريبا عليهم.
- امتد الحفل لما يزيد عن ساعتين, وقد اعتذرت اللجنة المنظمة عن تقديم عدد من الفقرات والكلمات نظرا لضيق الوقت.
- أخيرا نسأل الله للدكتور عبد الله كل توفيق في قادم أيامه خصوصا في مجال البحوث في مجال التراث, وأن يمده بالصحة والعافية.
وختاما يقدم موقع تنومة التهنئة الحارة للدكتور على كل هذه الحفاوة وهذا القبول في مناسبة تقاعده نظير ما قدمه من جهود وبحوث علميه كبيرة سائلين الله له المزيد من التوفيق في مستقبل ايامه... شاكرين لأسرة آل مرعي هذا الاحتفال المميز.
(مع المعذرة لعدم تصويرنا للحفل لأسباب فنية)

التعليقات 8
التعليقات 8
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    طلال بن علي ال حسين 21-08-1430 09:02 صباحاً
    * * * ادم الله حياتكم * * *
    للوالد الدكتور / عبدالله ابوداهش ال حسين بن مرعي

    * لك الــوفــــاء والـــتــقـــديـــر *

    ابنك / طلال بن علي ال حسين بن مرعي

  • #2
    فهد 20-08-1430 02:06 صباحاً
    وفقك الله يابومعاذ ولا ننساك ايام الجامعة في جامعة الملك خالد في ابها عندما كنت رئيس قسماللغة العربية وكنت ماشاء الله موسوعة علمية بمعنى الكلمة وفقك الله يابو معاذ والى الامام بارك الله لك في عمرك وفي حياتك




    احد طلابك سابقا/ فهد زاهر
  • #3
    عبد الله الشهري 19-08-1430 09:04 مساءً
    ماشاء الله تبارك الله
    مبارك يا دكتور عبد الله
    رفعت راس بني شهر بل رفعت راس كل جنوبي
    واشكر عائلة آل مرعي
    على تكريمك
    ..
    اخوك عبدالله الشهري
  • #4
    خالد الشهري 19-08-1430 06:13 مساءً
    ابارك للدكتور عبدالله محمد ابوداهش

    على هذا التكريم الموفق باذن الله

    ونقول له بارك الله لك وجعل ماقدمته للدينك ووطنك في موازين اعمالك

    وهذا التكريم انما يدل على وفاء من اصحاب التكريم

    و بارك الله في الجميع
  • #5
    عادل الشهري 19-08-1430 04:03 صباحاً
    تستاهل يا ابو معاذ
  • #6
    عادل 19-08-1430 03:37 صباحاً
    والله يستاهل

    انا اسميه الموسوعة الجنوبية

    ما شاء الله
  • #7
    محمد ظافر سليمان 19-08-1430 01:14 صباحاً
    نبارك لابو معاذ هذ التكريم الذي يستحقه ولو كنت اعلم ويعلم الكثير انه لايريد هذا نظرا لما يمتاز به هذا الانسان من تواضع لم اشاهده في احد غيره (وهنا اقول من تواضع لله رفعه) ولا انسى ان اشكر عائلة ال حسين وال مرعي على تكريمه هذا الانسان فهو يستاهل اكثر من هذا ----------------------محمد بن ظافر سليمان
  • #8
    ابو نورة 18-08-1430 09:53 مساءً
    مشاء الله تبارك الله

    يستاهل

    وعذرك الجميل يا اخ سعيد في الصور

أكثر  
الأخبار المحلية / 04 جمادى الثاني 1441

أكد الأمير تركي بن طلال أمير منطقة عسير على ضرورة الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة وتذليل كافة العوائق التي تواجههم بما يضمن لهم الحياة الكريمة ويحقق النفع والفائدة لهم. جاء ذلك خلال استقبال سموه اليو..

الأخبار المحلية / 04 جمادى الثاني 1441

أجرى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله ‏- اتصالاً هاتفياً اليوم، بفخامة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين. وأكد خادم الحرمين الشريفين، لفخامته موقف المملكة الثابت م..

الأخبار المحلية / 04 جمادى الثاني 1441

صدر اليوم بيان من وزارة الخارجية فيما يلي نصه: اطلعت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية على إعلان الإدارة الأمريكية عن خطتها للسلام بعنوان " رؤية السلام والازدهار ومستقبل أكثر إشراقا"، وفي ضو..

الأخبار المحلية / 03 جمادى الثاني 1441

صرّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وإلحاقاً لما أعلن عنه سابقاً من مبادرة إنسانية بتاريخ (14مايو 2018م) ستبد..

الأخبار المحلية / 03 جمادى الثاني 1441

رأس مدير عام التعليم بمنطقة عسير سعد الجوني ،اليوم ، اجتماع مجلس أولياء أمور الطلاب الذي نظمته وحدة الشراكة بين المدرسة والأسرة والمجتمع "ارتقاء"، بحضور مديري الوحدة للبنات الدكتورة حنان بامشيع ، والب..

الأخبار المحلية / 03 جمادى الثاني 1441

أقام دار الملاحظة الاجتماعية بأبها حفل تكريم للطلاب المتفوقين عن الفصل الدراسي الأول للعام 1441 هـ والمتميزين في البرامج والأنشطة خلال إجازة منتصف العام وذلك انطلاقا من أهمية التحفيز والتشجيع في العمل..