×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

أمير عسير يرعى حفل تدشين منشآت نادي أبها الأدبي الحديثة

يتخلله تكريم ثلاثة من رموز المنطقة في الفكر والتاريخ والأدب وتدشين (20) كتابا جديدا

أمير عسير يرعى حفل تدشين منشآت نادي أبها الأدبي الحديثة
 يرعى صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز أمير منطقة عسير، عند الساعة 8:45 مساء يوم الإثنين 19 ذي القعدة الجاري، الحفل الثقافي الذي يقيمه نادي أبها الأدبي للاحتفاء بإنهاء منشآته الحديث، وتكريم ثلاثة من رموز منطقة عسير في الفكر والتاريخ والأدب، وتدشين (20) كتابا جديدا بحضور مؤلفيها وكتابها.

المسرح الأميز
من جهته، قال رئيس نادي أبها الأدبي الدكتور أحمد بن علي آل مريع: إن النادي يشرف بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي كما يشرف برعايته للحفل المشتمل على عدد من المناسبات الثقافية التي تستحق كل منها احتفاء خاصا، حيث يدشن النادي رسميا المنشآت الحديثة المكونة من مسرح حديث مجهز بجميع الإمكانات الفنية من استيج وصوت وإضاءة وتوثيق وعرض، وهو بشهادة المختصين المسرح الأميز على مستوى الإمكانات الفنية في منطقة عسير، بالإضافة إلى قاعتين تدريبيتين مزودتين بجميع ما يحتاج إليه نشاط التدريب والورش، كما تشتمل المنشآت الحديثة على وحدتين سكنيتين وصالة مكشوفة، وعدد من الغرف والخدمات.

تكريم التميز
وأضاف: سيشهد الاحتفال تكريم التميز لثلاث شخصيات من القامات الأدبية والعلمية في منطقة عسير، وهم الأديب الشاعر علي بن عبدالله مهدي الألمعي في مجال الشعر الوطني، والشيخ الدكتور عمر بن غرامة العمروي في مجال تحقيق المخطوطات والدراسات المحلية في منطقة عسير، والثالث الأستاذ الدكتور غيثان بن علي بن جريس لما تميز به في مجال الدراسات التاريخية والنشاط التوثيقي.
وتابع: تكريم التميز يمنح للمبرزين والرواد في منطقة عسير الذين كان لهم أثر بارز في التنمية الفكرية والثقافية فيها، وقد انطلق تكريم التميز في دورته الأولى الأربعاء 26 ذو القعد من العام 1434هـ بتكريم الشاعر الراحل أحمد بيهان والأستاذ الدكتور عبدالله أبو داهش والأستاذ محمد علوان، ثم توالت دوراته الثانية والثالثة وكرم فيها كل من الشيخ الدكتور زاهر بن عواض الألمعي ومعالي الأستاذ الدكتور إسماعيل البشري والأستاذ تركي العسيري والأستاذ أحمد علي مانع العسيري والأستاذ مهدي الراقدي.
وأردف آل مريع إن تكريم التميز تكريم معنوي بالدرجة الأولى، وليس ماديا، حيث ينظم النادي حفلا يرعاه أمير المنطقة، ويمنح المكرم درع ووثيقة التميز في مجاله عن مجمل جهوده، كما يمنح العضوية الشرفية للنادي، وينتج النادي فيلما وثائقيا عن المكرم يوثق جهوده ونشاطه، ويطبع له النادي مختارات من كتبه الأدبية والثقافية. وبانتهاء هذه الدورة يكون النادي قد كرم أحد عشر رمزا ثقافيا ومعرفيا في منطقة عسير.

21 إصدار
وأبان رئيس النادي أنه بحضور سمو أمير منطقة عسير سيدشن واحدا وعشرين كتابا من إصداراته لهذا العام 2019م – 1440هـ. وهي متعددة الاهتمامات ما بين الأدب والفكر والتاريخ والإعلام.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
الأخبار المحلية / 02 جمادى الثاني 1441

‫أغلقت بلدية محافظة بارق‬⁩ ممثلة في رقابة الأسواق تسع محطات مخالفة لم تطبق إشتراطات تحسين محطات الوقود و مراكز خدمة السيارات كما أزالت ١٠ سيارات تالفة بالتنسيق مع الجهات الأمنية ضمن حملة معالجة التشوه..

الأخبار المحلية / 02 جمادى الثاني 1441

أتلفت أمانة منطقة عسير وبلدياتها التابعة لها خلال الأسبوع الماضي نحو 1703 كجم من المواد الغذائية الفاسدة ، وذلك ضمن جهود الأمانة بحملة الرقابة البلدية على الأسواق . و أوضح امين منطقة عسير الدكتور ولي..

الأخبار المحلية / 02 جمادى الثاني 1441

بدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في منطقة عسير بتقديم خِدماتها للرجال والنساء في 27 موقعًا ، وذلك في إطار تنفيذ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية لمبادرة "موجودين" الموجهة لخدمة المحافظات والم..

الأخبار الرياضية / 02 جمادى الثاني 1441

أوضح مدرب مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم سعد الشهري أن انخفاض المعدل البدني للاعبين كان السبب الرئيسي في خسارة نهائي آسيا أمام كوريا الجنوبية . وقال الشهري في المؤتمر الصحفي عقب المباراة ال..

اقتصاد / 02 جمادى الثاني 1441

صرح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الطاقة أن المملكة تُتابع عن كثب، التطورات في السوق البترولية الدولية الناتجة عن التوقعات السلبية من التأثير المحتمل لوباء فيروس كورونا..

منوعـــات / 01 جمادى الثاني 1441

قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين يوم الأحد إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع، وذلك بعدما أصاب الفيروس أكثر من ألفي شخص وأودى بحياة 56 آخرين في ..