×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

"تحالف دعم الشرعية في اليمن": الهجوم على مطار أبها الدولي من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران واستهداف المدنيين عمل إرهابي وحشي

mohammed
بواسطة زائر
"تحالف دعم الشرعية في اليمن": الهجوم على مطار أبها الدولي من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران واستهداف المدنيين عمل إرهابي وحشي
 إلحاقًا لما أصدرته قيادة القوات المشتركة للتحالف في مساء يوم الأحد الموافق (23 يونيو 2019م) عن وقوع هجوم إرهابي بمطار أبها الدولي نفذته المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران ، فقد صرح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي أن الهجوم الإرهابي أدى إلى استشهاد مقيم من الجنسية السورية - رحمه الله- ، وإصابة (21) من المدنيين ومن جنسيات مختلفة، (13) من الجنسية السعودية ، و (4) من الجنسية الهندية ،و(2) من الجنسية المصرية ، و(2) من الجنسية البنغلاديشية ، ومن بين المصابين (3) نساء (مصرية وسعوديتان) وكذلك طفلان من الجنسية (الهندية) ، وقد تم نقل جميع الحالات إلى المستشفى لتلقي العلاج جراء الإصابات، غادر منهم (3) المستشفى ، ولا تزال (18) حالة تتلقى العلاج من بينها (13) حالة إصاباتهم طفيفة ، و(3) حالات متوسطة و حالتان حرجتان , كما تضرر أحد المطاعم الموجودة بالمطار (مطعم ماكدونالدز) بتهشم الزجاج ، وتضرر عدد (18) مركبة بالإضافة لبعض الأضرار المادية البسيطة.
وأضاف العقيد المالكي أن المليشيا الحوثية الإرهابية مستمرة في ممارساتها اللا أخلاقية باستهداف المدنيين والأعيان المدنية المحمية بموجب القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية ، والتي يرقى إلى جرائم حرب وبحسب نصوص القانون الدولي الإنساني ، حيث أعلنت عبر وسائل إعلامها مسؤوليتها الكاملة عن هذا العمل الإرهابي باستخدام طائرة بدون طيار (مسيّرة)من نوع (أبابيل/ قاصف) ، ما يمثل اعترافا صريحا ومسؤولية كاملة باستهداف الأعيان المدنية والمدنيين والتي تعنى بحماية خاصة بموجب القانون الدولي الإنساني، وهو ما قد يرقي إلى جريمة حرب باستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة.
وبيّن العقيد المالكي أن استمرار مثل هذه الأعمال الإرهابية وبقدرات نوعية متقدمة ، يثبت تورط النظام الإيراني بدعم المليشيا الحوثية الإرهابية واستمرار انتهاك قرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار (2216) والقرار (2231).
واختتم العقيد المالكي تصريحه بالتأكيد على أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وأمام هذه الأعمال الإرهابية والتجاوزات غير الأخلاقية من المليشيا الحوثية الإرهابية ، مستمرة بتنفيذ الإجراءات الصارمة لردع هذه المليشيا الإرهابية، وبما يكفل حماية الأعيان المدنية والمدنيين، وسيتم محاسبة العناصر الإرهابية المسؤولة عن التخطيط والتنفيذ لهذا الهجوم الإرهابي وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
الأخبار العامة / 24 جمادى الأول 1441

أصدر معالي وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء الشيخ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني تعميمًا ينص على أن يباشر القضاء العام من خلال الدوائر والمحاكم التجارية اختصاصات النظر في مخالفات نظام حماية حقوق ال..

الأخبار الرياضية / 24 جمادى الأول 1441

تأهل المنتخب الأسترالي الأولمبي لكرة القدم إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس آسيا 2020 ، المؤهلة لأولمبياد طوكيو، بعد فوزه على المنتخب السوري بهدف دون رد في اللقاء الذي جمعهما اليوم على استاد راجامان..

الأخبار المحلية / 24 جمادى الأول 1441

استقطبت واجهة عسير البحرية بالحريضة منذ افتتاحها مع مطلع العام الجاري أكثر من مليون زائر . و أوضح أمين عسير الدكتور وليد الحميدي بأن واجهة عسير البحرية قد حظيت باهتمام كبير ورعاية من قبل سمو أمير..

الأخبار المحلية / 24 جمادى الأول 1441

استأنف أكثر من 60 ألف طالب وطالبة بجامعة الملك خالد دراستهم للفصل الدراسي الثاني في مختلف المراحل والكليات والفروع التابعة لها، اعتبارًا من صباح اليوم الأحد الـ 24 من شهر جمادى الأولى، وذلك بعد انتهاء..

الأخبار المحلية / 24 جمادى الأول 1441

استقبلت عمادة الدراسات العليا بجامعة الملك خالد 4433 طلبًا على البوابة الإلكترونية للقبول؛ للالتحاق ببرامج الدراسات العليا غير مدفوعة الرسوم للعام الجامعي القادم 1442هـ، وشملت الطلبات 1800 متقدم يمثلو..

الأخبار المحلية / 24 جمادى الأول 1441

بدأت الكليات التقنية والمعاهد الصناعية للبنين والبنات بمنطقة عسير أمس (الأحد) في استقبال المتدربين والمتدربات بعد أن تم تهيئة البيئة التدريبية داخل الأقسام الفنية والتقنية استعداداً لانطلاقة الفصل الت..