×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

وزير الصحة يوجه بدراسة إنشاء برجين طبيين في النماص والمجاردة

 2008-05-09 12:04:00// عكاظ - عبدالرحمن الخليوي - سبت العلايا, توفيق الأسمري, علي غرمان - النماص, مرعي الشهري - المجاردة
قام وزير الصحة د. حمد المانع صباح أمس بزيارة تفقدية لمستشفى سبت العلايا العام واستمع إلى شرح مفصل عن سير العمل من مدير المستشفى سعد بن جابر العلياني مصحوبا بعرض مرئي عن الخدمات المقدمة للمواطنين. ووقف الوزير ميدانيا على معوقات العمل واستمع إلى مطالب الأهالي بتطوير المستشفى وزيادة عدد الأسرة وتأمين جهاز أشعة مقطعية وتخصيص قسم للأسنان وتوفير أطباء فيتخصصات القلب والعيون والأسنان والمخ والأعصاب.والتقى د. المانع أهالي قرية بني عمر الذين تحدثوا عن تأخر بناء المستشفى الخاص بهم رغم صدور الموافقة السامية على إنشائه منذ العام 1426هـ مشيرين الى بعد المسافة بين قريتهم و سبت العلايا - 40 كم- وصعوبة تضاريس الطريق معبرين عن أملهم في أن يتم انجازه بأسرع ما يمكن.. ووعدهم بالنظر في الموضوع.كما طالب أهالي مركز عفراء باستكمال المستوصف الذي توقف العمل فيه منذ فترة وكلف الوزير مستشاره بمتابعة هذا الموضوع.
وتسلم د. المانع مطالب عدد من مرضى الفشل الكلوي بتزويد المستشفى بوحدة غسيل كلوي وتوفير كادر طبي متخصص.
وكان محافظ بلقرن عبدالله بن علي بن جاري العمري استقبل د. المانع مساء أمس الأول بحضور شيخ شمل قبائل بلقرن الشيخ عوض بن علي آل مساعد وعدد من المشايخ والمسؤولين حيث أقيم حفل عشاء في قصر شهد للمناسبات تخلله امسية شعرية.
وكان وزير الصحة قام عصر مساء أمس الأول بزيارة تفقدية لمستشفييْ النماص والمجاردة.
كان في استقباله لدى وصوله إلى مستشفى النماص مدير المستشفى منصور الأسمري حيث تفقد أقسام المستشفى يرافقه وكلاء الوزارة المساعدون ومدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور عبدالله الوادعي والجراح الزائر الدكتور غرامة الشهري الذي يجري عمليات جراحية دون مقابل في المستشفى كل أربعاء.
وتوجه د. المانع عقب صلاة المغرب إلى مستشفى المجاردة العام حيث استقبله مدير المستشفى ظافر الشهري.
واطلع على مطالب الأهالي وشكواهم من نقص الكوادر الطبية في تخصصات هامة مثل الباطنية والنساء والولادة وكذلك بعض الأجهزة المتطورة.
وكشف المشرف العام على المشاريع والشؤون الهندسية بوزارة الصحة المهندس احمد البيز ان الوزير وجه بدراسة إنشاء برجين طبيين في مستشفيي النماص والمجاردة لاستيعاب كثافة المراجعين ورفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة لهم.
كما وجه د. المانع برفع طاقة العناية المركزة ومركز غسيل الكلى وإنشاء مركز صحي.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
الأخبار المحلية / 03 جمادى الثاني 1441

صرّح المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف " تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي أن قيادة القوات المشتركة للتحالف وإلحاقاً لما أعلن عنه سابقاً من مبادرة إنسانية بتاريخ (14مايو 2018م) ستبد..

الأخبار المحلية / 03 جمادى الثاني 1441

رأس مدير عام التعليم بمنطقة عسير سعد الجوني ،اليوم ، اجتماع مجلس أولياء أمور الطلاب الذي نظمته وحدة الشراكة بين المدرسة والأسرة والمجتمع "ارتقاء"، بحضور مديري الوحدة للبنات الدكتورة حنان بامشيع ، والب..

الأخبار المحلية / 03 جمادى الثاني 1441

أقام دار الملاحظة الاجتماعية بأبها حفل تكريم للطلاب المتفوقين عن الفصل الدراسي الأول للعام 1441 هـ والمتميزين في البرامج والأنشطة خلال إجازة منتصف العام وذلك انطلاقا من أهمية التحفيز والتشجيع في العمل..

الأخبار المحلية / 02 جمادى الثاني 1441

‫أغلقت بلدية محافظة بارق‬⁩ ممثلة في رقابة الأسواق تسع محطات مخالفة لم تطبق إشتراطات تحسين محطات الوقود و مراكز خدمة السيارات كما أزالت ١٠ سيارات تالفة بالتنسيق مع الجهات الأمنية ضمن حملة معالجة التشوه..

الأخبار المحلية / 02 جمادى الثاني 1441

أتلفت أمانة منطقة عسير وبلدياتها التابعة لها خلال الأسبوع الماضي نحو 1703 كجم من المواد الغذائية الفاسدة ، وذلك ضمن جهود الأمانة بحملة الرقابة البلدية على الأسواق . و أوضح امين منطقة عسير الدكتور ولي..

الأخبار المحلية / 02 جمادى الثاني 1441

بدأت الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في منطقة عسير بتقديم خِدماتها للرجال والنساء في 27 موقعًا ، وذلك في إطار تنفيذ وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية لمبادرة "موجودين" الموجهة لخدمة المحافظات والم..