×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

صحة عسير: 40 مصاباً و حالتي وفاة استقبلتها طوارئ مستشفى عسير وإعلان حالة الطوارئ فور تلقي البلاغ

في حادث الاعتداء الأثم على مسجد إدارة الطوارئ بمنطقة عسير

صحة عسير: 40 مصاباً و حالتي وفاة استقبلتها طوارئ مستشفى عسير وإعلان حالة الطوارئ فور تلقي البلاغ
تنومة: تابع معالي وزير الصحة خالد الفالح ومعالي نائبه حمد الضويلع الحادث الإرهابي الذي وقع بمنطقة عسير ووجهوا بسرعة تقديم الخدمات العلاجية والاسعافية اللازمة للمصابين وأن يحظوا بالرعاية الطبية الكاملة .

أوضح ذلك الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد بن عبدالله النقير وقال أنه على إثر الاعتداء الآثم الذي وقع بمسجد إدارة الطوارئ بمنطقة عسير استقبلت طوارئ مستشفى عسير المركزي 40 إصابة مابين حرجة ومتوسطة وطفيفة كما أستقبل المستشفى حالتي وفاة ليصبح إجمالي عدد الوفيات 15 حالة حتى ساعة إعداد هذا البيان .

وأضاف النقير بان صحة عسير ومنذ تلقي البلاغ أعلنت حالة الطوارئ في مستشفيات المنطقة وعقدت لجنة الطوارئ الرئيسية اجتماعا طارئا برئاسة مدير عام الشئون الصحية الدكتور إبراهيم بن سليمان ألحفظي الذي أعلن حالة الطوارئ بمستشفيات أبها الحضرية والبدء بإرسال الطواقم الطبية والإسعافية التي باشرت منذ اللحظات الأولى لتلقي البلاغ ، حيث ساهمت هذه الفرق وبمشاركة الجهات الحكومية الأخرى مثل الهلال الأحمر والدفاع المدني في نقل الحالات لتقديم الخدمات العلاجية والإسعافية لها ، كما امنت ادارة المختبرات وبنوك الدم بصحة عسير اكثر من 1500 وحدة دم وفتحت مختبراتها لتلقي المتبرعين بالدم الذين بادروا من انفسهم وبدون دعوة للمساهمة في توفير الدم وخاصة الفصائل النادرة .

وبين النقير أن مسئولي صحة عسير وبقيادة مدير عام الشؤون الصحية والمشرف العام على مستشفى عسير الدكتور عبدالعزيز الهيجان اشرفوا بأنفسهم على تنفيذ خطة الطوارئ ومتابعة استقبال اسعاف الحالات بطوارئ مستشفى عسير ومتابعة توفير كافة الإمكانات لعلاج المصابين وتقديم العناية الطبية اللازمة لهم .

سحابة الكلمات الدلالية

التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  
منوعـــات / 01 جمادى الثاني 1441

قالت لجنة الصحة الوطنية بالصين يوم الأحد إن قدرة فيروس كورونا على الانتقال تزداد قوة وإن عدد حالات الإصابة بالعدوى قد يواصل الارتفاع، وذلك بعدما أصاب الفيروس أكثر من ألفي شخص وأودى بحياة 56 آخرين في ..

الأخبار المحلية / 01 جمادى الثاني 1441

طلبت القنصلية السعودية في قوانجو من السعوديين إلى مغادرة الصين فورًا نظرًا لاستمرار تفشي فيروس كورونا في البلاد. وناشدت القنصلية مواطنيها في تغريدة عبر منصة تويتر تأجيل الزيارات المجدولة إلى الصين ..

الأخبار المحلية / 01 جمادى الثاني 1441

عبرت 23 شاحنة إغاثية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منفذ الوديعة، خلال الفترة من 21 يناير 2020م إلى 27 يناير 2020م تحمل 6 أطنان أدوية طبية، و3,328 سلة غذائية تزن 369 طنًا و408كيل..

اقتصاد / 01 جمادى الثاني 1441

أغلق مؤشر الأسهم السعودية الرئيسية اليوم منخفضاً 59.38 نقطة ليقفل عند مستوى 8326.97 نقطة، وبتداولات بلغت قيمتها أكثر من 3.4 مليار ريال. وبلغ عدد الأسهم المتداولة أكثر من 170 مليون سهم تقاسمتها أكثر م..

الأخبار المحلية / 01 جمادى الثاني 1441

ضبطت وزارة البيئة والمياه والزراعة، خلال حملةٍ قامت بها على أسواق الأسماك بمدينة الرياض، عدداً من المخالفات تنوعت ما بين بيع أسماك مجهولة المصدر، وأسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وأسماك مصدرها دولٌ ..

الأخبار المحلية / 01 جمادى الثاني 1441

رعى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بالصياهد الجنوبية للدهناء اليوم، الحفل الختامي لمهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الرابعة. ولدى وصول خادم الحرمين الشريفي..