×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عقار لعلاج مشاكل الرئة يعزز صحة مرضى قصور القلب

عقار لعلاج مشاكل الرئة يعزز صحة مرضى قصور القلب
(المصدر:24:) يمكن لعقار يستخدم لعلاج مشاكل الرئة لدى مرضى كورونا أن يعزز صحة المرضى الذين يعانون من قصور القلب المنهك.
وتم تطوير عقار البيرفينيدون في الأصل لعلاج مشاكل التنفس الناجمة عن تراكم الأنسجة الندبية داخل الرئتين، والمعروف باسم التليف الرئوي مجهول السبب، وفي الآونة الأخيرة، تم إعطاء الأقراص للمرضى الذين تضررت رئتهم بشدة بسبب عدوى كورونا.
ويظهر البيرفينيدون الآن كعلاج واعد لأحد أكثر أنواع قصور القلب شيوعًا، وهي مشكلة صحية مستعصية تؤثر على ملايين المرضى. ويعمل الدواء عن طريق تثبيط العمليات البيولوجية المشاركة في تكوين تندب عضلة القلب.
وأظهرت عمليات المسح أن تندب القلب لدى المرضى الذين جربوا العقار لم يتوقف ببساطة عن التقدم بعد عام واحد من تناول الدواء ولكنه انخفض بشكل ملحوظ.
ويعني فشل القلب أن العضو يصبح غير قادر على ضخ الدم بشكل فعال في جميع أنحاء الجسم، ويحدث هذا عادةً إذا أصبحت عضلة القلب ضعيفة جدًا أو متيبسة. وفي السابق، كان يموت واحد من كل خمسة مرضى في غضون عام من التشخيص، ويبقى ثلثهم فقط على قيد الحياة لأكثر من عقد من الزمان. ومع ذلك، على مدى السنوات القليلة الماضية، بدأت التطورات الدوائية في تحسين الآفاق بالنسبة لبعض المصابين.
وترتبط بعض أسوأ الأعراض بارتفاع الضغط في الأوعية الدموية حول الرئتين، وهذا يدفع السوائل إلى الرئتين، مما يؤدي إلى صعوبات شديدة في التنفس والإرهاق، حيث يحرم الجسم من الأكسجين. ويمكن أن يتراكم السائل أيضًا في البطن والأطراف، مما يؤدي إلى الانتفاخ والتورم، خاصة في الساقين.
وقال الدكتور كريس ميللر من جامعة مانشستر واستشاري أمراض القلب الذي قاد الدراسة لصحيفة ديلي ميل البريطانية هذا القدر من الانخفاض في تندب القلب يمكن أن يترجم إلى انخفاض كبير في معدلات الوفاة والدخول إلى المستشفى بسبب قصور القلب، كما تحسن احتباس السوائل أيضًا في المرضى الذين يتناولون البيرفينيدون".
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..

فيتامين يقلل احتمال الوفاة بنوبة قلبية بإذن الله
/ 17 محرم 1443

فيتامين يقلل احتمال الوفاة بنوبة قلبية بإذن الله

توصلت دراسة جديدة إلى أن فيتامين د يمكن أن يقدم حلاً سحرياً لمرضى النوبات القلبية، مما يقلل من خطر الوفاة بهذا المرض الفتاك. وفي دراستهم، حلل الباحثون بيانات 25 بالغًا لديهم مستويات منخفضة من فيتامين..