×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

نظام غذائي نباتي يساعد على تخفيف أعراض انقطاع الدورة الشهرية

نظام غذائي نباتي يساعد على تخفيف أعراض انقطاع الدورة الشهرية
المصدر: 24 يمكن للنساء اللواتي يتحولن إلى نظام غذائي نباتي غني بفول الصويا أثناء انقطاع الطمث تقليل عدد نوبات الهبات الساخنة التي يتعرضن لها بنسبة تصل إلى 84 في المائة دون استخدام الأدوية.
هذه هي نتيجة دراسة أجراها باحثون من جامعة جورج واشنطن بعد اختبارات النظام الغذائي التي شملت 38 امرأة خلال فترة 12 أسبوعًا. ولم يقتصر الأمر على انخفاض متوسط عدد الهبات الساخنة المعتدلة إلى الشديدة من خمسة إلى واحدة يوميًا، ولكن تم التخلص منها تمامًا لدى 59 في المائة من النساء.
وأوضح الفريق أن النظام الغذائي الذي تم اختباره لا يحتوي على أي أدوية أو مستخلصات هرمونية، ولكنه بدلاً من ذلك يجمع بين نظام غذائي نباتي قليل الدسم مع فول الصويا المطبوخة.
وتشير التقديرات إلى أن حوالي أربعة أخماس النساء يعانين بعد انقطاع الطمث من الهبات الساخنة، والتي تظهر أولاً على شكل ارتفاع في درجة حرارة الصدر، وعادة ما تؤدي إلى التعرق واحمرار الوجه وسرعة ضربات القلب، مع نوبات تستمر عادة من دقيقتين إلى ثلاثين دقيقة وتتكرر على مدار اليوم.
وفي حين تم إعطاء الأدوية التي تحتوي على هرمون الأستروجين لفترة طويلة لعلاج هذه الأعراض، فقد وُجد مؤخرًا أن هذا الهرمون يزيد من خطر الإصابة بأمراض مثل سرطان الثدي.
وفي دراستهم، قام البروفيسور بارنارد وزملاؤه بتجنيد 38 امرأة بعد سن اليأس أبلغن عن تعرضهن لهبتين ساخنتين أو أكثر كل يوم، وقسم الفريق المشاركات إلى مجموعتين، إحداهما التزمت بنظامها الغذائي المعتاد، بينما تحولت الأخرى إلى نظام غذائي نباتي قليل الدسم.
وأوضحت مؤلفة الورقة البحثية هانا كاهليوفا أن "الدراسات السابقة أظهرت أن فول الصويا يمكن أن يكون مفيدًا، لذلك قررنا إجراء تغيير في النظام الغذائي، وقامت كل امرأة بتسجيل تواتر وشدة الهبات الساخنة على تطبيق هاتفي، بينما تم تقييم الأعراض الأخرى الحركية والنفسية والجسدية والجنسية باستخدام استبيان نوعية الحياة المحددة لانقطاع الطمث".
وبشكل عام، أبلغت المجموعة التي اتبعت نظامًا غذائيًا نباتيًا غنيًا بفول الصويا عن انخفاض متوسط بنسبة 79 في المائة في إجمالي عدد الهبات الساخنة التي يتعرضن لها، وانخفاض بنسبة 84 في المائة في النوبات المتوسطة إلى الشديدة على وجه الخصوص.
وأوضحت الدكتورة كاهليوفا أنه بحلول نهاية الدراسة، أفادت غالبية النساء اللواتي يتبعن نظامًا غذائيًا نباتيًا غنيًا بفول الصويا أنهن لم يعانين من الهبات الساخنة المتوسطة إلى الشديدة على الإطلاق، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر
/ 02 ربيع الأول 1443

خبيرة صحية: الملفوف يحارب السرطان ويطيل العمر

نقل موقع "اكسبريس" البريطاني الطبي المتخصص عن الخبيرة الصحية كريستينا ميكستاس، قولها ان الملفوف واحد من أهم الخضروات نظرا لتأثيره الإيجابي على متوسط معدل العمر ومنع تطور السرطان؛ وذلك لاحتوائه على الع..

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب
/ 05 صفر 1443

الأطعمة التي تبقي البشرة خالية من حب الشباب

فيما يلي أهم الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الحصول على بشرة خالية من المشاكل، حسب صحيفة إنديان إكسبرس. السمك تناول حصتين من الأسماك الزيتية أسبوعياً مثل السلمون، والماكريل، والرنغة، يساعد في الحصول..

الأفوكادو يحرق دهون البطن
/ 03 صفر 1443

الأفوكادو يحرق دهون البطن

تشير أدلة جديدة إلى أن تناول الأفوكادو يومياً يمكن أن يقلل الدهون الحشوية. وتشير دراسة جديدة في جامعة إلينوي أوربانا، إلى أن الأفوكادو قد يلعب دوراً في تقليل دهون البطن. وشاركت في الدراسة 100 امرأة ..