×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

حساء يساعد في الحد من ارتفاع ضغط الدم

حساء يساعد في الحد من ارتفاع ضغط الدم
 يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم إلى مضاعفات صحية مهددة للحياة إذا تُرك دون علاج، حيث قد يسبب فقدان الشرايين لتمددها وتصبح متصلبة أو ضيقة، وهو شرط مسبق للإصابة بنوبة قلبية.

وهناك مبادئ غذائية عامة يجب اتباعها للحفاظ على صحة قلب قوية، لكن الأبحاث تشير إلى أن بعض العناصر لها تأثيرات على خفض ضغط الدم بحسب ما نقلة موقع "روسيا اليوم نقلاً عن اكسبريس.

وثبت أن تناول حساء السبانخ يقلل من ارتفاع ضغط الدم، ويعزا التأثير إلى المحتوى العالي من النترات في السبانخ، وهي مركبات طبيعية ثبت أنها تساعد على استرخاء الأوعية الدموية، وبالتالي خفض ضغط الدم.
وفي دراسة أجريت على 27 شخصا، فإن أولئك الذين تناولوا 16.9 أوقية (500 مل) من حساء السبانخ عالي النترات يوميا لمدة سبعة أيام، تعرضوا لانخفاض في كل من الضغط الانقباضي والضغط الانبساطي، مقارنة مع أولئك الذين تناولوا حساء الهليون منخفض النترات. والضغط الانقباضي والضغط الانبساطي هما الرقمان المستخدمان لتسجيل ارتفاع ضغط الدم.

وعلاوة على ذلك، قلل حساء السبانخ أيضا من تصلب الشرايين، ما قد يساعد في تقليل ضغط الدم وتحسين صحة القلب.

فوائد إضافية لتناول السبانخ

يحتوي السبانخ أيضا على المغنيسيوم، والذي يمكن أن يكون له تأثير إيجابي على ارتفاع ضغط الدم.

ويوضح موقع هارفارد هيلث: "يساعد المغنيسيوم على تنظيم مئات أجهزة الجسم، بما في ذلك ضغط الدم وسكر الدم ووظيفة العضلات والأعصاب. نحن بحاجة إلى المغنيسيوم لمساعدة الأوعية الدموية على الاسترخاء، ولإنتاج الطاقة، وتنمية العظام".

ومن أهم القرارات الغذائية مراقبة تناول الملح لأنه يرفع ضغط الدم.

كما يوضح الموقع الصحي Action on Salt، أن اتباع نظام غذائي غني بالملح يعطل توازن الصوديوم الطبيعي في الجسم.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

تناول اللوز يحارب التجاعيد
/ 13 شعبان 1442

تناول اللوز يحارب التجاعيد

وجدت دراسة جديدة لباحثين في جامعة كاليفورنيا، أن تناول اللوز يوميًا بدل الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية، يحارب التجاعيد وتصبغ الجلد لدى النساء بعد انقطاع الطمث. أجريت التجربة العشوائية على مدى س..

هذه الاضافة إلى الخبز والحليب قد تحصنك من #كورونا
/ 20 رجب 1442

هذه الاضافة إلى الخبز والحليب قد تحصنك من..

أوصى علماء بريطانيون بإضافة "فيتامين د" إلى الأغذية الشائعة مثل الخبز والحليب، للمساعدة في مكافحة وباء كورونا الذي انتشر في أنحاء العالم، وفقاً لـ "سكاي نيوز". وتشير دراسات إلى أن انخفاض مستوى "فيت..

هل تأخير الجرعة الثانية من لقاح «كورونا» يقع ضمن خانة «الخطر المسموح به»؟
/ 15 جمادى الثاني 1442

هل تأخير الجرعة الثانية من لقاح «كورونا» يقع ضمن خانة «الخطر المسموح به»؟

انطلقت حملات التلقيح ضدّ فيروس الـ«كوفيد - 19» حول العالم لتترافق مع الجهود الأخرى المبذولة للسيطرة على الجائحة. وتمكّنت بعض الدول كالإمارات العربية المتحدة والبحرين من تزويد شرائح كبرى من أبناء شعوبه..