×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تطوير لقاح يوفر حماية "مدى الحياة" ضد كافة أنواع الإنفلونزا

تطوير لقاح يوفر حماية "مدى الحياة" ضد كافة أنواع الإنفلونزا
تنومة : قام علماء أمريكيون بتطوير لقاح يوفر حماية "مدى الحياة" ضد جميع أنواع الأنفلونزا بعد تجارب واعدة أجريت على الحيوانات.

وتوصل فريقان مستقلان من العلماء الأمريكيين بنجاح إلى النتائج بالتركيز على مكافحة الجزء الثابت لفيروس الأنفلونزا، ومن شأن ذلك أن يجعل اللقاح الجديد يتغلب على مشكلات لقاحات الأنفلونزا الحالية والتي يجب تجديد جرعتها سنويا لكونها تركز على جزء متحور للفيروس ، وفقاً لـ"الاقتصادية


وقد نشرت نتائج الدراسة في دوريتي "ساينس" و "ناتشر ميديسين" الأمريكيتين. وتحتاج الدراسة الحالية إلى إجراء تجارب على البشر للتأكد من عمل اللقاح بفاعلية مع الإنسان.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

هل هناك امكانية لتخزين فيتامين D في الصيف والاحتفاظ به لفصل الشتاء؟
/ 14 ذو الحجة 1442

هل هناك امكانية لتخزين فيتامين D في الصيف..

شير الدكتور يوري بوتيشكين، أخصائي الغدد الصماء، إلى أن الجميع يعلمون بضرورة فيتامين D للصحة، ولكن ما هي المشكلات التي تظهر عند نقصه في الجسم. ويضيف، في حديث لراديو "سبوتنيك"، نشعر بنقص هذا الفيتا..

أفضل تمارين رياضية لتقوية العضلات لمن تجاوزن الأربعين
/ 14 ذو الحجة 1442

أفضل تمارين رياضية لتقوية العضلات لمن..

أشارت مجلة "فرويندين" الألمانية إلى أنه مع التقدم في العمر يصبح من الصعب زيادة كتلة العضلات والحفاظ عليها، ولذلك نصحت المجلة الألمانية بالبدء مبكراً في التمارين الرياضية للحفاظ على كتلة العضلات. ويرج..

كيف انحف بدون رياضة؟ إليك أهم الطرق
/ 14 ذو الحجة 1442

كيف انحف بدون رياضة؟ إليك أهم الطرق

كيف انحف بدون رياضة هو من أكثر الأسئلة الشائعة التي يطرحها الجميع خاصة السيدات، وفي هذا المقال إخترنا أن نعرفك على اهم الطرق التي تساعدك في خسارة الوزن. من المعروف أنممارسة التمارين الرياضية هي من ..