×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

#بلدية_بللحمر تبداء في انشاء او محرقة مكتملة لتدوير النفايات

#بلدية_بللحمر تبداء في انشاء او محرقة مكتملة لتدوير النفايات
صحيفة تنومة - عبدالله غرمان أوضح رئيس بلدية بللحمر التابعه لامانة عسير سعيد آل مصمع بان البلدية تعمل على انهاء اجراءات ترسية مشروع لمرمى النفايات بعد ماسعت اليه البلدية من فترة عن ايجاد حلول عمليه يمكنها من التخلص من النفايات وانطلاقآ من هذة الفكرة تولت ادارة المشاريع بالبلدية البحث عن الطرق المستخدمه بالدول المتقدمه ووقع الاختيار على فكرة مشروع المحارق محكمة الاغلاق وهى عبارة عن إستخدام الوسائل التكنولوجيه الحديثه للتخلص من النفايات البلدية بشكل أمن لايعرض السكان اوالبيئة للمخاطر المستقبلية ألتي تنجم عاده عن الطرق التقليديه للتخلص من النفايات كالحرق المباشر في العراء او الطمر والتي لم يحدث بها اي تطور.

واوضح ال مصمع بان هذا المشروع يعتمد على استخدام الميكنه في التخلص من النفايات وذلك عبر استخدام مكائن ​​خاصة محكمة الاغلاق يتم فيها حرق النفايات تمامآ وهذة المكائن ​​لها القدرة على حرق النفايات وتحويلها لرماد حيوي او سماد عضوي وفي نفس الوقت تقوم بمعالجة الغازات الضارة الناجمه عن عملية الحرق وفلترتها وتفكيكها الي مكوناتها الرئيسية لتقليل الخطر الناجم عن الابخرة والغازات ألتي تفرزها عمليه الحرق.

وانه وقع إختيار البلديه على هذا الاسلوب لمعالجة النفايات كخطوة مبدئية في طريق الوصول الي عمليه تدوير كامل للنفايات وكانت المبادره في إتخاذ خطوة نري انها سوف تكون نواة للحفاظ على مواردنا وبيئتنا من خلال، تنفيذ هذا المشروع والذى سوف يكون له اثر ايجابي كبير على المنطقه كون محافظة بللحمر منطقة سياحية يجب ان تعكس الصورة الحضارية في المحافظة على البيئه
التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    hyper knuckles 22-07-1436 02:26 مساءً
    جميييييل جداً ، وأتمنى نجاحه ..

    وبعدها يطبق في البلديات المجاورة ..
أكثر  

سحابة الكلمات الدلالية

طب وصحة

فيتامين د يساعد على امتصاص الكالسيوم والفوسفور و يعمل على تقوية المناعة.
/ 28 ربيع الثاني 1444

فيتامين د يساعد على امتصاص الكالسيوم..

يعد فيتامين د من العناصر المهمة التي تساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم والفوسفور المهمين لصحة العظام، كما أنه يعمل على تقوية المناعة. ويمتاز فيتامين د كذلك بتأثير إيجابي على الحالة النفسية والمزاجية..

العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية
/ 26 ربيع الثاني 1444

العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية

قال باحثون في جامعة تورنتو الكندية إن العسل يحسن صحة القلب والأوعية الدموية، بما فيها مستويات السكر في الدم والكولسترول، خاصة إذا كان خاماً ومن أزهار واحدة. وراجع الباحثون منهجية وتحليل تجارب سريرية ..

البشري راعيا طبيا لفاعليات مشاهدة مباريات كأس العالم في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة
/ 26 ربيع الثاني 1444

البشري راعيا طبيا لفاعليات مشاهدة مباريات كأس العالم في الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة

انفردت مستشفى الدكتور عواض البشري بمكة المكرمة بالرعاية الطبية لفاعليات مشاهده مباريات كأس العالم التي تنظمها الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة والتي تستمر لمده شهر وقد حرصت المستشفى علي توافر طاق..