×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

(المعبي) مؤسس أكاديمية التدريب الشامل ومبادرة فرسان العلم والقانون تطلق برنامج (أنا إنسان)

(المعبي) مؤسس أكاديمية التدريب الشامل ومبادرة فرسان العلم والقانون تطلق برنامج (أنا إنسان)
 المستشار التدريبي والمحكم التجاري رباب أحمد المعبي مدير أكاديمية التدريب الشامل والمسجلة بميثاق هيئة الأمم المتحدة والمرخصة من وزارة الثقافة والإعلام السعودية للنشر الالكتروني كموقع تعليمي والمسجلة ببرنامج معروف التابع لوزارة التجارة والاستثمار والمصدقة من قبل كلية والدنبرج الدولية كأكاديمية متخصصة بتقنية التعليم الالكتروني، رؤيتها المشاركة في المسؤولية الاجتماعية والمساهمة بالنهضة التعليمية ومواكبة أحدث التقنيات بمجالات التعليم، رسالتها النهوض بالذات واستثمار الطاقات وإطلاق القدرات لتحقيق الرؤية الوطنية السعودية.
أطلقت المرحلة الأولى من مبادرة فرسان العلم والقانون بتقديم الأمسيات القانونية التطوعية وبعد تحقيق نجاح المرحلة الأولى انتقلت للمرحلة الثانية من المبادرة بإطلاق برنامج (أنا إنسان) وهو عبارة عن برنامج تثقيفي اجتماعي يهتم بجوانب الحياة الإنسانية والاجتماعية لتعزيز الشخصية السعودية وفق أهداف الرؤية الوطنية، والبرنامج يتناول العديد من المهارات الإنسانية والاجتماعية لرفع الوعي الثقافي للأفراد لتأصيل العديد من المهارات منها (الهوية الوطنية -الوسطية والاعتدال - الانضباط والعدالة – الريادة والابتكار ) لتحقيق النجاح وفق المهارات الشخصية والبرنامج مكون من العديد من الأمسيات الأسبوعية التطوعية تقدم بآلية التعلم عن بعد والذي يمكن الأفراد من المتابعة باستخدام الأجهزة الذكية ، برنامج (أنا إنسان) يعنى بالأمسيات التطويرية والتحفيزية ومنها (اكتشاف واستثمار الذات - الثقة بالنفس – حل المشكلات – إدارة المشاعر - التفكير الإبداعي – مهارة الإقناع – أنماط الشخصية – مهارات التعامل مع الآخرين - الأمن الفكري - الحوار الأسري – التميز الشخصي – إدارة المال – المشاريع الصغيرة ، الحقوق والواجبات ، الأمن والسلامة ، بناء الشخصية ، والعديد من الموضوعات المساندة لبناء الشخصية والهوية الوطنية والاستقرار النفسي والمالي.
أفادت (المعبي) بأن الدافع الرئيس لتبني المبادرة عائد إلى اليقين بأهمية دور المواطن في التنمية وعجلة التطوير فالمواطن هو الجندي الأول للحماية و المساند للتطور المجتمعي ومن واجباته المساهمة بتقديم الدعم الشخصي للمجتمع لتحقيق رسالة وأهداف الدولة من خلال ما يمتلك من علم ومهارة وفق الإمكانات المتاحة له فأَحَبُّ النَّاسِ إِلَى اللَّهِ أَنْفَعُهُمْ لِلنَّاس، وعبرت عن رغبتها وترحيبها بالتعاون مع الجهات المعنية للتعاون بتقديم الأمسيات الثقافية وفق التخصص لتحقيق الأهداف المرجوة ، ووضحت بإمكانية التواصل من خلال الحساب للمبادرة أو حسابها الشخصي في مواقع التواصل الاجتماعي والله ولي التوفيق.
@rabab_almobi - 0504647649

التعريف بالمستشار التدريبي والمحكم التجاري رباب أحمد المعبي
سفيرة السلام والنوايا الحسنة
 مديرة العلاقات العامة والقسم النسائي في مكتب المحامي والمستشار القانوني أ. وليد دحلان - جدة
 ماجستير قانون تجاري جامعة دار العلوم بتقدير امتياز 2016م.
 محكم معتمد كأول سيدة سعودية في المركز السعودي للتحكيم التجاري 2017.


الأمسيات
 الأمن الفكري.
 اكتشاف واستثمار الذات.
 مهارات الحوار الفعال.
 مهارات الاتصال الفعال.
 إدارة المشاعر.
 إدارة عجلة الحياة.
 صناعة النجاح وفق المهارات.
 فن الإقناع.
 التفكير الإبداعي.
 مهارات اتخاذ القرار.
 الثقة بالنفس.
 بناء الشخصية.
 الحوار الأسري.
 مهارات الالقاء.
 إدارة ميزانية الأسرة.
 الحقوق والواجبات وفق الأدوار.
 المبادرة والتأثير.
 إدارة الغضب.
 بناء الكاريزما الشخصية.
 الذكاءات المتعددة.
 لغة الجسد في الاتصال والحوار.
 مهارات التغيير.
 التفكير الإيجابي.
 الأمن والسلامة المنزلية.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

تناول اللوز يحارب التجاعيد
/ 13 شعبان 1442

تناول اللوز يحارب التجاعيد

وجدت دراسة جديدة لباحثين في جامعة كاليفورنيا، أن تناول اللوز يوميًا بدل الوجبات الخفيفة ذات السعرات الحرارية، يحارب التجاعيد وتصبغ الجلد لدى النساء بعد انقطاع الطمث. أجريت التجربة العشوائية على مدى س..

هذه الاضافة إلى الخبز والحليب قد تحصنك من #كورونا
/ 20 رجب 1442

هذه الاضافة إلى الخبز والحليب قد تحصنك من..

أوصى علماء بريطانيون بإضافة "فيتامين د" إلى الأغذية الشائعة مثل الخبز والحليب، للمساعدة في مكافحة وباء كورونا الذي انتشر في أنحاء العالم، وفقاً لـ "سكاي نيوز". وتشير دراسات إلى أن انخفاض مستوى "فيت..

هل تأخير الجرعة الثانية من لقاح «كورونا» يقع ضمن خانة «الخطر المسموح به»؟
/ 15 جمادى الثاني 1442

هل تأخير الجرعة الثانية من لقاح «كورونا» يقع ضمن خانة «الخطر المسموح به»؟

انطلقت حملات التلقيح ضدّ فيروس الـ«كوفيد - 19» حول العالم لتترافق مع الجهود الأخرى المبذولة للسيطرة على الجائحة. وتمكّنت بعض الدول كالإمارات العربية المتحدة والبحرين من تزويد شرائح كبرى من أبناء شعوبه..