×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"التعليم": تطبيق قواعد السلوك والمواظبة بالمدارس الابتدائية خلال الفصل الحالي.. وهذه أبرز المخالفات

"التعليم": تطبيق قواعد السلوك والمواظبة بالمدارس الابتدائية خلال الفصل الحالي.. وهذه أبرز المخالفات
 وجّهت وزارة التعليم جميع إداراتها بالبدء في تطبيق المرحلة الأولى من لائحة السلوك والمواظبة لمدارس المرحلة الابتدائية الحكومية والأهلية، خلال الفصل الدراسي الثاني الحالي.

وأبانت الوزارة في تعميم أصدرته أمس الخميس لجميع إدارات التعليم أن المرحلة الأولى تشمل حصول المدارس ومكاتب التعليم على نسخة إلكترونية من قواعد السلوك والمواظبة والدليل الإجرائي، وتشكيل لجان لمتابعة وتقويم القواعد، و تنظيم ورش عمل لمن سيتم تكليفهم بتطبيق القواعد.

وأوضحت أن تطبيق المرحلة الثانية سيكون في العام الدراسي المقبل، مبينة وفقاً لصحيفة "مكة" أن من المخالفات الواردة في الدليل الإجرائي‪عدم التقيد باللباس المدرسي، و‫‪تعطيل سير الحصص الدراسية بالحديث الجانبي أو النوم أو الأكل، والكتابة على جدران المدرسة، وإثارة الفوضى في الفصل، أو الباص، و امتهان الكتب الدراسية.

وأضافت أن من المخالفات ‫‪الإشارة بحركات مخلة بالأدب تجاه الزملاء، والشجار، ‪إلحاق الضرر المتعمد بممتلكات الزملاء، وتعمد إصابة أحد الطلاب بالضرب، و التدخين، والهروب، والتنمر.

كما تشمل المخالفات حيازة مقاطع وصور غير لائقة في الجوال، وتهديد الطلاب بأسلحة أو حيازتها، والتحرش الجنسي، والاستهزاء بشيء من شعائر الإسلام، واعتناق الأفكار أو المعتقدات الهدامة، وأخيراً حيازة أو تعاطي أو ترويج المخدرات‪.

ووضعت الوزارة عدداً من الإجراءات التربوية العلاجية للسلوكيات المخالفة، ووفقاً لصحيفة "عكاظ" فإن الإجراءات تبدأ بالتنبيه، مروراً بدراسة الحالة، وأخذ التعهد،والإيقاف عن الدراسة لمدة لا تتجاوز أسبوعاً، والنقل لمدرسة أخرى، والإحالة لوحدة الخدمات الإرشادية.

وكان نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن العاصمي قد اعتمد الدليل الإجرائي لقواعد السلوك، والذي يهدف لتهيئة البيئة المدرسية ، وترسيخ القيم الإسلامية، وتنمية السلوك الإيجابي لدى الطلاب، والحد من السلوكيات الخاطئة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..