×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

ثقافية #بارق تقيم أول فعالية ثقافية نسائية

بعنوان ( الحرمان الثقافي و تأثيره على الأطفال )

ثقافية #بارق تقيم أول فعالية ثقافية نسائية
تنومة: وسط حضور كبير وبرعاية من الأستاذة تمنية المشايخ مديرة مكتب الإشراف بمحافظة بارق أقامت اللجنة الثقافية ببارق مساء يوم الخميس ١٩-٥-١٤٣٨هـ أولى فعاليتها الثقافية النسائية وذلك بورشة عمل حملت عنوان ( الحرمان الثقافي و تأثيره على الأطفال ) والتي قدمتها الأستاذة : ريم حسن عسيري وبإدارة الأستاذة : طيف الشهري .
في بداية الورشة تحدثت الأستاذة ريم عسيري عن تعريف الحرمان الثقافي و نظرياته و أهم مظاهره و تأثيراته على التعليم و النمو اللغوي و نمو الدوافع عند الأطفال إضافة الى النمو العقلي و المعرفي لدى الأطفال ومسلمات تعلم الأطفال ومدى تأثرها بالحرمان الثقافي.
كما شملت الورشة الحديث عن تأثيرات الحرمان الثقافي على الطبقات الاجتماعية الفقيرة و المتوسطة إضافة إلى أبرز ثأثيراته على مرحلة الطفولة المبكرة عند الأطفال.
كما اشتملت الورشة على عدد من الأنشطة التي شارك فيها الحاضرات و تضمنت الورشة كذلك مقاطع تعليمية ذات صلة بموضوع الورشة وقد تم فتح باب النقاش و المشاركة لغرض الاستفادة لجميع الحاضرات .
وفي ختام الورشة تم تسليم جميع الحاضرات شهادات الحضور الخاصة بالورشة.
وقد قدمت اللجنة الثقافية في ختام الفعالية دروعا تذكاريه لكل من :
الأستاذة : تمنية المشايخ مديرة مكتب الإشراف ببارق على رعايتها للفعالية
والأستاذة : ريم حسن عسيري على تقديمها لهذه الورشة
والأستاذة : طيف محمد الشهري على إدارتها للورشة .

هذا و تقدمت اللجنة الثقافية ببارق بخالص الشكر و التقدير للجنة التنمية الاجتماعية ببارق على تعاونها في إتاحة صالة التدريب الخاصة بها لتكون مقرا لهذه الورشة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..