×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

الجمعية السعودية للزراعة العضوية تزور تنومة

الجمعية السعودية للزراعة العضوية تزور تنومة
صحيفة تنومة تحظى الزراعة العضوية باهمية بالغة نظرا لما توفرة من منتجات غذائية صحية وطبيعية ذات الطعم والنكهه التي يعرفها الناس قبل استخدام الاسمدة او المبيدات الحشرية الكيميائية حيث تحرص الزراعة العضوية على خلو المنتجات الزراعية من تلك المواد. وقد تم تسجيل الطلب المبدئي لاول مزرعه عضوية بتنومة حيث قام المهندس / بدر بن سعد المطيري مدير وحدة شئون المزارعين العضويين في المملكة من الجمعية السعودية للزراعة العضوية "سوفا" ومشرف مشروع تطوير الزراعة العضوية "GIZ" بزيارة مدينة تنومة وقد كان في استقباله المهندس ماجد بن محمد الشهري وقد تم الاطلاع على الشروط والمواصفات اللازمة للتسجيل والحصول على الشهادات الدولية والعالمية لانتاج الخضراوات والاغذية العضوية حيث ان من اهم الشروط ان يتم استخدام بذور غير معدله وراثيا واستخدام اسمده طبيعية مئة بالمئة بالاضافة لاستخدام مبيدات حشرية ذات تركيب عضوي نباتي وطبيعي ويتم استلامه من شركات محدده بالاضافة الى كون الارض الزراعية يتوجب فيها انه لم يتم الزراعة فيها سابقا او لمدة طويلة جدا والتاكد باخذ العينات اللازمة للاختبار بالاضافة الى ان مراحل اعتماد المزارع وتسجيلها يحتاج الى اكثر من عام للتاكد من جودة المنتج وسلامته وبعدها يتم اصدار الشهادة بان المزرعة قامت بتطبيق المعايير العالمية لانتاج المزروعات العضوية وبامكانها تقديم منتجاتها للمستهلكين والسوق اي قبل صيف العام القادم باذن الله تعالى. يذكر ان الشركة الاستشارية لاعتماد المزارع هي شركة ( BCS ) الألمانية وتقوم وزارة الزراعة والجهات التابعة لها بتقديم النصائح والارشادات للمزارعين والاجتماع بهم للوصول الى هذا الاعتماد الدولي حيث ان الزراعة العضوية تصنف بانها في مستويات منخفضة مقارنة مع مساحات المملكة العربية السعودية وعدد السكان.
التعليقات 3
التعليقات 3
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ظافر الشهري 27-11-1434 01:17 صباحاً
    تحية طيبة للزميل م/ بدر المطيري وحياك الله في تنومة والشكر موصول للجمعية السعودية للزراعة العضوية على ماتبذله من جهود لنشر الزراعة العضوية في المملكة ومتابعة المزارع المتحولة إلى الزراعة العضوية وتقديم الإرشادوالمساعدة للمزارع
  • #2
    الفكر العربي 28-11-1434 12:18 صباحاً
    بمثلك نفخر يا مهنس ماجد الى الامام وفقك الله.
  • #3
    م/ماجد بن محمد الشهري 28-11-1434 10:42 مساءً
    الاخ العزيز الفكر العربي من الله وحده نستمد العون والتوفيق ثم من كلماتكم المتفائله كالبلسم الشافي والتي هي لشباب تنومة خير نبراس لبذل المزيد والمزيد من العطاء هنيئا لنا بك وبامثالك تقبل عظيم تقديري وامتناني
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..