×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

"النايف": صيف "النماص" مختلف بمتنزهات جديدة و60 فعالية سياحية

دعا رجال الأعمال والمستثمرين إلى الاستفادة من مقومات المحافظة

صحيفة تنومة - محمد عامر  توقع محافظ النماص محمد حمود النايف أن يكون صيف النماص مختلف عن الأعوام السابقة، بعد تجهيز منتزهات جديدة جنوب المحافظة، وذلك عقب فتح طرق من الجهة الغربية, إضافة إلى الاهتمام بتطوير المنتزهات الحالية, وتوفير كافة الخدمات للسياح, والمراكز التابعة لها لاستفادة الزوار من كافة مناطق المملكة.

وأكد النايف أن لجنة من الجهات المختصة تابعت تنظيم أكثر من 50 وحدة سكنية لاستقبال سياح المنطقة، في الوقت الذي تعكف فيه لجنة التنمية السياحية على إصدار أكثر من 60 فعالية وبرنامج سياحي وثقافي واجتماعي ورياضي، إضافة إلى الحرف اليدوية والألوان الشعبية ومهرجان التسوق لهذا العام لاستقبال السياح الذين يتوافدون من كافة مناطق المملكة ومن دول الخليج للاستمتاع بجماليات المنطقة التي حظيت بشهرة عاليه في طبيعتها الخلابة.

ولفت محافظ النماص إلى أن المحافظة حظيت بأمطار غزيرة مؤخرا، فضلاً عن أنها استفادت من موقعها الاستراتيجي بين منطقة الباحة وعسير ووقوعها على قمم جبال السروات التي تغطيها الغابات، مؤكد أن المحافظة تجد الدعم الكبير من أمير منطقة عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، لافتاُ إلى أن سموه وجه بتوفير برامج سياحية مميزة في النماص وكافة المقومات السياحية ودعمها بالإمكانات وتهيئة جو مناسب لزوار المنطقة.

وعن البرامج السياحية التي تم اعتمادها لهذا العام، أفاد النايف انه قد تم اعتماد فعاليات متنوعة في مختلف المجالات، إضافة إلى فعاليات سباق التحدي في تسلق الجبال على مسافة 6كم والتي تعتبر من أهم الفعاليات لهواة هذه الرياضة، فضلاً عن استحداث برامج الرالي وبرامج لدعم الأسر المنتجة وبرامج مخصصة للأسرة والطفل والمرأة.

وشدد النايف أن لجنة التنمية السياحية في النماص قد حققت نجاحات متواصلة خلال السنوات الماضية بما يؤكد النضج السياحي لأبناء المنطقة، حيث حققت المحافظة المركز الأول في صناعة الفعاليات والبرامج على مستوى المملكة في جائزة الهيئة العليا للسياحة والمركز الأول في فعاليات وبرامج صيف النماص العام الماضي، معتبراً ذلك مؤشرا حقيقيا للوعي السياحي في المحافظة.

وأضاف : المواقع التاريخية والأثرية والسياحية تعتبر أيضا من عوامل الجذب، ومنها قصر الحضارات الإسلامية ومتحف النماص، إضافة إلى المتاحف الخاصة التي تنتشر في المحافظة.

ودعا النايف رجال الأعمال والمستثمرين إلى الاستفادة من المقومات السياحية في النماص والتي أصبحت مصدر رزق وجذب سياحي، يمكن أن يستفاد منه في صناعة السياحة مؤكدا على التزايد المستمر لعدد السياح في المحافظة.
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..