×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

عمال خمسة مستشفيات بعسير يهددون بالإضراب عن العمل لعدم نقل كفالتهم

النقير: خاطبنا الأمارة ومكتب العمل لتسريع نقلها

عمال خمسة مستشفيات بعسير يهددون بالإضراب عن العمل لعدم نقل كفالتهم
موقع تنومة : محمد عامر تجمع يوم أمس الاثنين عدد من العمال في مستشفى النماص العام محتجين على عدم نقل كفالتهم من الشركة المشغلة للنظافة والصيانة السابقة إلى الشركة الحالية، إضافة إلى عدم صرف مستحقاتهم، مهددين بالإضراب عن العمل .

ويأتي هذا التجمع بعد أن قام عدد من العمال في مستشفى تثليث العام بالمنطقة بالتجمع والتهديد بالإضراب عن العمل لذات المشكلة يوم أمس الأول الأحد والتي تعاني منها خمسة مستشفيات في منطقة عسير هم : النماص ، المجاردة ، بللسمر ، سراة عبيدة ، تثليث .

وأبدى عدد من العمالة الذين يقومون بمهام النظافة والصيانة تذمرهم واستياءهم من مماطلة وزارة الصحة ومديرية الشؤون الصحية بعسير في نقل كفالتهم على الشركة المشغلة الجديدة بعد أن تم الاستغناء عن الشركة المشغلة السابقة بالإضافة إلى عدم صرف مستحقاتهم من الشركة السابقة، مما قد يؤثر عليهم في عدم استقرارهم وظيفياً كونهم يخشون ترحيلهم بعد انتهاء المدة التي نص عليها أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز- حفظه الله- في تصحيح أوضاع العمالة .

وناشد العمالة المسؤولين النظر في معاناتهم المستمرة منذ عدة أشهر دون البت فيها ، معتبرين أن المماطلة التي تحدث ربما تؤثر على سير العمل فيما بعد من نقص في العمالة للمستشفيات نتيجة عدم تسريع إجراءاتهم.

وقال العمال : نعاني عدم استقرارنا وظيفياً رغم مطالبنا المستمرة بتحسين وضعنا إلا أنها متوقفة لدى الوزارة ونخشى ألا يتم البت فيها قريباً مما قد يزيد من حجم معاناتنا خصوصاً أن مهلة الثلاثة أشهر أعطتنا أملاً في تسريع تحسين وضعنا ولكن دون جدوى.
وأضافوا: تم نقلنا من الشركة المشغلة سابقاً إلى الشركة الجديدة دون صرف مستحقاتنا منها على أن يتم تجديد إقاماتنا ونقل كفالتنا على الشركة الجديدة ولكن بعد مرور عدة أشهر لم يتم تنفيذ تلك الوعود لنا.

من جهته أكد مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة عسير الدكتور إبراهيم الحفظي في إتصال هاتفي بأنه جرت مخاطبة وزارة الصحة ومكتب العمل والجهات ذات العلاقة بمشكلة العمال ، إلا أن الشركة لم تستجب حول عدم قيامها بنقل كفالتهم أو تسليم جوازات سفرهم، مشيراً إلى حرصه التام على استقرار وضعهم بأقرب وقت ممكن.

ولفت الحفظي إلى أن الشركة السابقة أثناء عملها السابق كان لديها جملة من المخالفات من تأخير للرواتب وصرف المستحقات، وعدم التزامها ببنود العقد، وتم على أثرها مخاطبة إمارة المنطقة ووزارة الصحة حتى تم استبعادها من تشغيل المستشفيات في عسير.

في المقابل ، أكد الناطق الإعلامي لصحة عسير الاستاذ سعيد بن عبدالله النقير وجود مماطلة من الشركة المشغلة سابقاً لافتاً إلى سعي المديرية منذ فترة لنقل كفالة عمالة المقاول السابق إلا ان هناك مماطلة من قبله في تسليم خطاب التنازل وجوازات السفر وتجديد إقامات بعض العماله المنتهية حتى يتم نقل كفالتهم إلى الشركة المشغلة حالياً . مشيراً إلى أنه تم مخاطبة المقاول السابق بضرورة سرعة تسليم ذلك إلا أنه لم نجد أي تجاوب من قبله .

وبين النقير أنه نظراً لعدم استجابته تمت مخاطبة وكيل إمارة منطقة عسير المساعد لإلزام المقاول بتسريع نقل كفالة هذه العماله فيما تمت مخاطبة مكتب العمل بمنطقة عسير لكون تلك الجهتين هما الجهات المخوله بمتابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء القاضي بأنه يحق للوزارة إبقاء بعض او كل العمالة لصالح المقاول الجديد وليس للمقاول القديم حق الاعتراض على ذلك حيث ان هذه العماله تم استقدامهم في الأصل لصالح الوزارة والعمل جاري لإيجاد حل لتلك المشكلة مع المقاولين .

وبخصوص مستحقات العماله المتأخرة ، أفاد النقير بأنه تم تحديدها في المستخلصات على ان تصرف للجنة العمالية والتى بدورها تصرف جميع رواتبهم عدا نهاية الخدمة مع المقاول السابق ولن يتم الإفراج عن مستحقات المقاول الختامية إلا بعد تسوية مستحقات هذه العمالة .
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..