×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

تفريغ مياه سد غالبة بالكامل لإصلاح ملاحظات الشركة المنفذة

تفريغ مياه سد غالبة بالكامل لإصلاح ملاحظات الشركة المنفذة
موقع تنومة : سعيد القرش فرغت لجنة مشكلة سد غالبة صباح اليوم الأثنين بكامل طاقته التخزينية بحضور مندوب فرع المياة في النماص ومندوب الدفاع المدني في تنومة الرقيب عبدالعزيز القصادي وعدد من مهندسي الشركة المنفذة للسد نظراً لما لوحظ من تهريب في أحد أطرافه .

" موقع تنومة " تواجد في الموقع حيث كانت مهمة الدفاع المدني تتركز في المقام الأول على وسائل السلامة و التنبيه على المواطنين والمدارس الحكومية الواقعة في قرى ترج . فيما أوضح سعادة مدير المياة في النماص عبدالله بن غرم الشهري لـ " موقع تنومة " في اتصال به بأنه بعد الوقوف على السد من قبل المختصين لدى فرع المياه اتضح لنا بعض الملاحظات وعليه تم الإقرار بتفريغ السد و تكليف شركه الوجيه بإصلاح تلك الملاحظات.

في المقابل أبدى المواطن سعيد عبدالله بن لصنق أحد سكان وادي ترج تذمره الشديد من التصرف الغير منطقي بعملية التفريغ المستمر للسد حيث الوادي يتقاطع مع القرى في أربع منعطفات . وأفاد بأن الأهالي لم يتبلغوا بعملية التفريغ ولم تكون المرة الأولى ففي العام الماضي خسر عدد من قطيع الأغنام التي احتجزت خلف الوادي . حيث أن عملية التفريغ تمت في غضون اجتماعات للمسؤولين في الموقع قبل ساعات ثم يطلق هذا البحر الهائج غير أبهين بأرواح و ممتلكات المواطنين .
وأشار إلى أنه قام بالإتصال على مدير فرع المياه بالنماص و أخبره بالمشكلة التي داهمتهم هذا اليوم وأفاده بأن إجراءات السلامة ليس من اختصاصنا وقد تمت مخاطبة مدير الدفاع المدني قبل أسبوع بهذا الشأن .
وأضاف ابن لصنق : قمت بالإتصال على الرائد علي بن سعد الشهري مدير الدفاع المدني بتنومه و أخبرته بما حصل هذا اليوم و ما لحقنا العام الماضي من خسائر ..أفاد بأنه ليس لديهم العلم بوجود أغنام في بطون الأوديه و كان عملنا يتركز على وجود حواجز في الوادي .


image

image

image

image

صورة سد غالبة قبل تفريغه من تصوير المصور الفوتوغرافي خالد عبدالرحمن الشهري

image


التعليقات 1
التعليقات 1
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو فجر 29-12-1433 07:21 مساءً
    للمره الثالثة وهو يتفرغ وذالك باسباب تسرب المياة ووجود خطر على سكان وادي ترج يعني الشركه اللي عملته غير عاملة السد بظمير حسبهم الله
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..