×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

كاتب " الوطن" يقترح تسمية كلية تنومة بإٍسم الشيخ على بن سليمان

كاتب " الوطن" يقترح تسمية كلية تنومة بإٍسم الشيخ على بن سليمان
موقع تنومة - عبدالله غرمان إستشهد الكاتب بصحيفة الوطن الدكتور علي الموسى في مقالته ( فكرة مختلفة للعمل الخيري) ، بما قدمه الشيخ علي بن سليمان لمدينته ومسقط رأسه تنومة من تبرعات منها مبنى الكلية ، الذي إقترح ان تسمى بإسمه تقديراً لما قدمه حتى ولو لم يطلب ذلك وتشجيعاً للقادمين من القادرين على ذات الطريق ...حيث قال في مقالته التي نشرها في عموده اليومي يوم أمس :


في مسقط رأسه بمدينة تنومة بمنطقة عسير، بنى رجل الأعمال الشيخ علي بن سليمان الشهري صرحا تعليميا جامعيا كان يريد منه أن يكون كلية تكنولوجية متخصصة، ولا أعرف العراقيل التي واجهت طرح تبرعه الخيري لأهله.
كل ما أعرفه أن المبنى الضخم قد آل هبة من المتبرع الكريم إلى ملاك جامعة الملك خالد، وهو اليوم نواة التعليم الجامعي في هذه المحافظة، وستبدأ الدراسة به في بحر الأسبوع المقبل.
وكنت قد قرأت قبل ما يقرب من عامين في مجلة "بيزنس آريبيا" أن المئة الأولى على قائمة الأثرياء السعوديين يعودون إلى بضع وستين مدينة أو محافظة سعودية، وهو التوزيع الجغرافي الذي أرى أن مجرد (نصفه) يكفي لأن يتبرعوا لأهاليهم بشيء من ضريبة الجذور ليبقى الاسم شاهدا على فعل الخير.
"خيركم خيركم لأهله"، أنا لن أغمط حق كثير أسهموا بسخاء في مثل هذا المعروف، وكل القصة التي أكتب حولها اليوم هي في تنويع أفكار العمل الخيري.
رجل الأعمال الفاضل الآخر الذي تبرع في مكان بعيد بأجهزة تنقية مياه أسهم في إنقاذ العشرات من أمراض كانت وباء مستشريا بذات المكان الذي أعرف تاريخه جيدا، وبفضله كما عرفت العام الماضي لم تسجل حالة فشل كلوي، على سبيل المثال، خلال السنوات الأخيرة بعد أن كان هذا الداء رأس القائمة المرضية.
ابتدأت دراستي العليا في جامعة كولورادو الأميركية، حيث كانت المكتبة الضخمة تبرعا من ثري اسمه (جون بالدوين) وفيما أتذكر فلا يمر يوم دون أن يكون اسمه تكرارا على ألسنة آلاف الطلاب. رحل المتبرع وبقي اسمه أيقونة خالدة.
وعلى افتراض أن الكلية الجامعية في تنومة ستقبل في العام الواحد مئتي شاب؛ فلكم أن تحسبوا أزهار علي بن سليمان الشهري بعد عقد من الزمن حين تكبر وتذهب إلى مستقبلها وحياتها العامة.
وحتى لو لم يطلب هذا أبدا، فأنا أقترح تسمية الكلية باسمه تشجيعا للقادمين من القادرين على ذات الطريق. والخلاصة أن هناك عشرات الأفكار الكبرى للعمل الخيري، ولكننا نضع أمامها عشرات المحاذير والعراقيل؛ نستطيع أن نمسحها بجرة قلم إذا ما توفرت الإرادة.
التعليقات 6
التعليقات 6
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عمر عبدالله ظافر 07-10-1433 07:13 صباحاً
    بالفعل هو انجاز كبير يحسب للشيخ على بن سليمان على المدى الطويل وأثر لا ينقطع نفعه . يكفيه ان يكون مؤسس نواة التعليم الجامعي في تنومة وهو شرف لا يدانيه شرف ورسالة ضمنية الى باقي الاثرياء بأن ابواب الخير لا تنتهي .
  • #2
    ابن وطن 07-10-1433 08:37 صباحاً
    نحن نشهد بان من عمل الكلية هو علي بن سليمان طال الزمن والا قصر
  • #3
    عبد الله بن سالم 07-10-1433 09:15 صباحاً
    ابن تنومة البار كما يحلو للبعض أن يسميه وهو كذلك ويستحق منا كل التقدير والأحتفاء ويستحق أن يكون المبنى بأسمه وأن تكون المشاريع التي يقدمها تحمل أسمه وهو يريد أن يقدم مشاريع أكثر لتنومة ولكن هناك عدم تعاون مع رجل الأعمال علي بن سليمان حتى يقدم ما يريد لديه وكأن البعض لا يريد منه المزيد من المشاريع وهذا من غمط الناس وعدم إنزالهم منازلهم.وأخيراً: شكرا أبا خالد على جهودك وعطائك.
  • #4
    ابو عبدالله 07-10-1433 06:37 مساءً
    الشيخ/ علي بن سليمان لن تنسى جهوده لذه المدينه (تنومه) وله الشكر والتقدير من ابناء تنومه ولكن قد تغيرت الكليه الى فرع جامعة الملك خالد وتحمل اسم الملك خالد رحمه الله وهناك مبنى لكليه التقنيه شرق تنومه اتمنى ان يسعى ان تكون بسمه او اى مشروع اخر يستاهل ابو خالد
  • #5
    عبدالله بن فايز آل بوزحيفه 08-10-1433 12:16 صباحاً
    الشيخ علي بن سليمان حفظه الله قدم الكثير لمسقط راسه ( تنومه ) انا من المؤيدين بأن يطلق اسم الكليه بكلية الشيخ علي بن سليمان الشهري تقديرآ لهذا الرجل الكريم البار فهو يستحق ذلك ...
  • #6
    هلالي . 08-10-1433 01:11 مساءً
    يكون اسم الكليه : ( كليه علي بن سليمان للعلوم والاداب . )
أكثر  

طب وصحة

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن يرفع من خطر الإصابة بجلطة دماغية.
/ 19 شوال 1445

طبيبة: تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر يمكن أن..

تشير الأبحاث المتعددة إلى أن العلاقة بين توقيت تناول الطعام وتكراره ومخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية قوية. وقد يؤدي تجاهل وجبة الفطور بشكل متكرر إلى الإصابة بجلطة دماغية. الدكتورة كسيني..

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف .. اضرارها الجانبية
/ 16 شوال 1445

ما هي إبر أوزمبك لعلاج مرض السكري والتنحيف..

يُعد دواء **أوزمبك**، المعروف علميًا بالسيماجلوتيد، علاجًا فعّالًا يُعطى عبر الحقن تحت الجلد للمساعدة في: - **تنظيم مستوى السكر في الدم** للأشخاص المصابين بالنوع الثاني من السكري، وذلك بالتزامن مع ..

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله
/ 24 رمضان 1445

الاستيقاظ في الساعة 6:30 صباحًا يمكن أن يطيل العمر بإذن الله

البروفيسور أليكسي سيتنيكوف، الذي يتخصص في العلوم النفسية والاقتصادية والفلسفية، يشدد على أن الجسم يبدأ في عملية الشفاء الذاتي عند الالتزام بوقتين مثاليين للنهوض وممارسة الرياضة. ينصح البروفيسور الأشخا..