×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

(الكاذب المأجور نجدت أنزور)

ابو فراج
بواسطة : ابو فراج
بسم الله الرحمن الرحيم
(الكاذب المأجور نجدت أنزور)

عقيد م/ محمد بن فراج الشهري

عندما يأتي التجني على التاريخ و أهله ورواده من أناس لا يعرفون معنى التاريخ فتلك كارثة فلقد شهدنا خلال السنوات الماضية من يحاولون ان يعبثوا بتاريخ الأمم والتزوير المتعمد من أجل سمسرة البيع والشراء السياسية وبيع الضمائر والمصداقية في اغلب الاعمال الفنية التاريخية إرضاء للهذا او لذاك او لاهداف غير معلنه تسعى لها بعض الدول حتى تقحم الفن في العفن السياسي وتوظفه لخدمة مصالحها وتوجهاتها, ومن هذه الاعمال ماقام به المخرج السوري الشركسي الاصل "نجدت اسماعيل انزور" والذي تجنى فيه بشكل واضح على شخصية الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه والذي يعد واحداً من ابرز ابطال التاريخ على مر العصور والذي سجل التاريخ بأحرف من نور جهاده ورجالة الذين دخلوا معه الرياض لينضم اليهم رجال اقوياء تحت قيادة "فارس عظيم" عبقري في سياسة الحرب والقيادة والحكم والإدارة جاء الملك عبدالعزيز ليحرر معظم اجزاء شبة الجزيرة العربية ليؤسس دولة واحدة لتصبح اول وحده عربية ذات سيادة كاملة.

جا ذلك النصر العظيم بعد ان كانت الجزيرة العربية يسودها التفرق والتشتت والتشرذم والحروب الدامية حتى ان المشاعر المقدسة كانت لا يستطيع الحاج او المعتمر او الزائر ان يصل اليها الا بشق الانفس, بل وصل الامر في تلك المرحلة الى ان سكان أي حي في مكة المكرمة والمدينة المنورة كان ليس بمقدورهم التنقل من حي الى اخر الا بشكل جماعي خوفا من الاعتداء عليهم , بعد أن فتحت الرياض طلع فجر جديد على الجزيرة العربية .. بدأت معارك تاريخية قادها الملك عبدالعزيز حتى تمت الوحدة واعلانها في يوم الخميس 1351/5/21هـ الموافق1932/9/22م وستبدل بموجبه اسم مملكة الحجاز وملحقاتها ليصبح (المملكة العربية السعودية) ثم توالت الانجازات حتى اصبحت المملكة ذو شأن عظيم على كافة الاصعدة الدولية وكتب عن هذا الانجاز كبار كتاب الشرق والغرب ووصفوا الملك عبدالعزيز بما يستحقه ويليق به من اوصاف بطولية وفذلكوا الاحداث التي مر بها من خلال سعيه لتوحيد المملكة وكٌتب عن ذلك في مئات الكتب والنشرات في الشرق والغرب ولم نسمع كاتب او مؤرخًا قال ان عبدالعزيز ارتكب مجازر واهلك امم وشوه التاريخ .. ليأتي المخرج السوري "نجدة انزور" ويظهر لنا بفلمه القبيح الذي يريد من خلاله الشهرة بالكذب والتدليس التاريخي وهو المتزلف الكاذب الذي كان يتمسح بأبواب السعودية في مناسبات عدة وحينما حضر الجنادرية كان يكيل للملكة المديح تلو المديح فما الذي غير الامر؟ الجميع يعرفون دناءة تعاملة مع من احسنوا اليه يوما. وفلمه هذا يأتي ضمن حملة التشويه الممنهجة التي يشنها شبيحة الإعلام الفاشي في سوريا ضد المملكة. وليت أنزور تحدث عن حافظ أسد الذي قتل عشرات الألوف في مذابح مشهورة في حلب لن ينساها التاريخ وتناولها في افلامة .. الا اذا اراد ان يقول ان تأثير الملك عبدالعزيز هو الاعظم والاهم في تاريخ المنطقة ففي هذه الحالة لا بأس فالملك عبدالعزيز انشأ دولة ترفل بالأمن والاطمئنان بين سائر الدول وليس كما يصور أنزور انه قاتل وسفاك دماء. والملك عبدالعزيز سيرته معروفة وليست بخافية ومشهودة ومعلومة لكل العالم وليس لشاب كتب عنه لا يدرك ماذا حصل بالأمس ولا زال في طور الحضانة. وحينما قال "نجدة أنزور" انه صدرت فتوى بقتله من الشيخ عدنان العايض فنحن لا نعلم شيء عن شخص بهذا الأسم ولكنه فعل ذلك من أجل اظهار دعاية لهذا الفلم ولشخصه الذي يعلم ان كلما قدمه مكذوب ومؤدلج من اساسه, بقي ان يعلم اهل الخليج العربي من هو نجدة أنزور وماذا وراء تصريحاته التي يقول فيها انه يريد كشف الدور الغامض الذي تمارسه الدول العربية في الخليج (الفارسي) ولا سيما السعودية .. لذا عليهم نبذ هذا الأفاق ومقاطعة أي اعمال له سابقًا او لاحقًا ووضعه على القائمة فهذا الشركسي يجب ان يعرف حدوده وقيمته وان تخرم جيوبه التي انتفخت من اموال الخليج العربي وليس (الفارسي) كما يقول ثم لابد ان يحاسب على اقدامه على محاولة تشويه سيرة احد ابطال التاريخ في الجزيرة العربية وعلى مستوى العالم كله وحتى لا يكرر مثل هذه الاعمال السخيفة في يوم من الايام ...


alfrrajmf@hotmail.com
بواسطة : ابو فراج
 0  0  2023

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1132 | 204

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2575 | 472