×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.
×

المنتخب السعودي النسائي!

عامر الشهري
بواسطة : عامر الشهري



المنتخب السعودي النسائي!


المرأة المسلمة والسعودية تحديدا كانت وما زالت وستستمر شغل العالم الشاغل، فبين صيحات وتندرات واستجداء، وبين اللعب على الوتر الحساس والنغمة التي مللنا سماعها وهي "حقوق المرأة".
هذا الانشغال بالمناسبة ليس حبا أو حرصا على المرأة المسلمة، فقد رأينا هذا الحرص والاهتمام بالمرأة وحقوقها في فرنسا حينما عمل حظر لارتداء الحجاب.. فهل هذه هي الحرية التي يزعمون ويدعون؟ ونسمع ونقرأ ونطلع على الكثير من الاضطهاد الذي تمارسه دول الكفر على المسلمات المغتربات في تلك الدول، أو حتى في الدول التي تعاني الاحتلال والظلم والقهر كفلسطين وما يعانيه شعبها الأعزل.
انشغالهم وحرصهم على المرأة السعودية المسلمة هذه المرة أتى بطريقة أخرى عما تعودناه سابقا، وهي المطالبة بمشاركة منتخب نسائي سعودي في أولمبياد لندن 2012 وذلك على خلفية التهديدات التي أطلقتها رئيسة اللجنة النسائية باللجنة الأولمبية الدولية بأن يتم استبعاد أي دولة لا تشارك معها المرأة، بل والأدهى من ذلك رفض المشاركة الصورية. هذه الرسالة التي أطلقتها رئيسة اللجنة النسائية كانت موجهة لثلاث دول من ضمنها السعودية.
السؤال الذي يطرح نفسه: وإذا لم تشارك المملكة ما الذي سيحصل؟ النتيجة سيتم استبعادها من الأولمبياد مستقبلا، وإذا تم استبعادها هل ستخسر المملكة العربية السعودية مكانتها الدينية أولا ثم السياسية والاقتصادية والدولية؟ بالتأكيد لا، إذا فلتذهب هذه المشاركة إلى الجحيم مقابل إلا نقبل على أنفسنا رسائل تهديد لا تريد الخير لنا، إنما تريد الشر لوطننا ونساءنا مقابل تسابق الإعلام المقروء والمرئي على إظهار صورهن بطرق مختلفة وهن يلبسن الملابس الضيقة التي تبرز تفاصيل أجسادهن.. فأي ضوابط شرعية وحشمة ستكون عند ذلك يا سمو الأمير؟ أم أن المرأة ستمارس الرياضة والركض بالعباءة وغطاء الرأس؟ وهل المحرم سيؤدي الرياضة معها ويكون ملاصقا لها كظلها يا سمو الأمير؟
الأمر الآخر المهم.. لدي سؤالين لـ "رعاية الشباب": هل ترى الرئاسة العامة لرعاية الشباب أن المنتخبات السعودية "رجال" على مستوى كافة الألعاب، خصوصا كرة القدم، في مستوى الطموح وتحضر بقوة في كل مناسبة رياضية سواء إقليمية أو دولية، أم أن المنتخب السعودي الأول "كنموذج" له عدة سنوات يقدم مستويات مخيبة لآمال وطموحات الجماهير السعودية؟ أما على المستوى الداخلي، فالواقع يقول إن غالبية مناطق ومدن المملكة تفتقد الملاعب والمنشآت الرياضية التي تخدم الشباب وتمكنهم من ممارسة الرياضات التي يحبونها بعيدا عن خطر الشارع أو الأماكن غير المهيأة، فأين دور "رعاية الشباب"؟
الختام.. إن الواجب على هيئة كبار العلماء والمشايخ في هذه البلاد الطاهرة التصدي لمثل هذه الدعاوى المضللة، والنصح لمن يملكون القرار بإبعاد نساءنا والفتيات اللاتي ما زلن في مقتبل العمر عن مثل هذه المنزلقات الخطرة التي تمس عقيدتنا الإسلامية وتسيء إلى بلاد الحرمين الشريفين وأهلها، وليس من المعقول أن كل مجال دخله الرجل نقوم بإقحام المرأة فيه والله تعالى يقول (وليس الذكر كالأنثى).



"الهيئة" توقف الاختلاط
جمعت "روتانا" الفنانين والفنانات والمطربين والمطربات في فندق المملكة في حفلٍ مختلط مساء السبت، إلا أن حراس الفضيلة حضروا ليوقفوا هذه "المهزلة" ويفصلوا الجنسين عن بعض. من يوقف "روتانا" وأمثالها عن تكرار مثل هذه التجاوزات؟
وفق الله هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والقائمين عليها والداعمين لها لكل خير.





تعازينا لآل ترزان وبن يعقوب
فقدت أسرتي آل ترزان وبن يعقوب ابنيهما (علي وفيصل) إثر حادث مروري في الحريضة نهاية الأسبوع الماضي.
تعازينا لعبدالله بن محمد بن ترزان (والد الشاب علي) ووالده وإخوانه وأقاربهم جميعا، وبن يعقوب (والد الشاب فيصل) وأسرتهم وأقاربهم جميعا، أحسن الله عزاءهم جميعا، وجبر مصابهم وغفر لموتاهم، وألهمهم الصبر والرضا بقضاء الله وقدره، إنا لله وإنا إليه راجعون.
كما نبتهل إليه سبحانه وتعالى أن يعجل بشفاء المصابين والذين يرقدون على السرير الأبيض، وأن يعيدهم إلى أهلهم وذويهم وهم في أحسن حال.






عامر الشهري
Am_alshry@hotmail.com
الرياض
بواسطة : عامر الشهري
 0  0  3387

أحدث الملفات

كتاب الطيور في السعودية: الجزء الأول: حياة الطيور و الجزء الثاني: أنواع الطيور

اصدار كتاب #الطيور_في_السعودية وهو فريد من نوعه - قامت بإصداره وطباعته شركة @aramco الكتاب من جزئين: الجزء الأول: حياة الطيور الجزء الثاني: أنواع الطيور:

0 | 1169 | 210

كتيب " الأذكار المضاعفة " اهده لمن تحب

كتيب الاذكار المضاعفه

0 | 2615 | 484